إطلاق سراح 3 صحفيين إسبان اختطفوا في سوريا منذ 10 أشهر عمل أحدهم مع شبكتنا

إطلاق سراح 3 صحفيين إسبان اختطفوا في سوريا منذ 10 أشهر عمل أحدهم مع شبكتنا

العالم
نُشر يوم الأحد, 08 مايو/أيار 2016; 12:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:30 (GMT +0400).
إطلاق سراح 3 صحفيين إسبان اختطفوا في سوريا منذ 10 أشهر عمل أحدهم مع شبكتنا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أُطلق سراح ثلاثة صحفيين إسبان اختطفوا في مدينة حلب السورية، وفقا لرئيسة اتحاد الصحفيين الإسباني، إلسا غونزاليز دياز. وقالت غونزاليز في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، مساء السبت، إن الثلاثة أُطلق سراحهم بعد احتجازهم في سوريا لمدة عشرة أشهر.

وكشفت غونزاليز عن أسماء الثلاثة وهم: أنطونيو بامبلايجا وخوسيه مانويل لوبيز وأنخيل ساستري، ولم تتوفر المزيد من المعلومات عنهم حتى هذه اللحظة.

اقرأ.. اختفاء ثلاثة صحفيين إسبان مع منتج أخبار سوري في حلب ومخاوف من اختطافهم

وتُفيد تقارير بأن الثلاثة دخلوا سوريا قادمين من جنوب تركيا في العاشر من يوليو/ تموز الماضي، ولم يُسمع عنهم منذ ذلك الحين حتى الـ13 من نفس الشهر، وتُشير التقارير إلى أن أحد العمال المحليين الذي كان يعمل مع الصحفيين أصبح أيضا في عداد المفقودين حينها.

وذكرت الصحيفة الإسبانية "الباييس" في ذلك الوقت أن مصادر حكومية رفضت احتمال اختطاف الصحفيين، ولكنها اعترفت بوجود دلالات تُشير إلى إمكانية تعرضهم للخطف.

شاهد عبر الانفوجرافيك.. مراسلون بلا حدود: ثلاث دول عربية تتصدر "بؤر الموت" للصحفيين بالعالم

والصحفيون الثلاثة هم أعضاء في الجناح الإسباني من منظمة "مراسلون بلا حدود" الدولية، وهم أيضا صحفيون مستقلون وصحفيو حرب من ذوي الخبرة، ونقلوا أنباء النزاعات من الميادين من قبل.

ويُذكر أن ساستري عمل في شبكة CNN+ المتعاونة مع شبكتنا، التي لم تعد تعمل الآن، وظهر على شاشة القسم الإسباني لشبكة CNN، حيث ناقش انتشار نفوذ تنظيم "داعش".

أيضا.. إسبانيا تؤكد "فقدان" 3 من صحفييها في سوريا بـ"ظروف غامضة"

وتبقى سوريا واحدة من البلدان الأكثر خطورة للصحفيين إن دخلوها في محاولة لتغطية الأحداث، إذ يُذكر اختفاء الصحفي الياباني جومبيي ياسودا، بعد عبوره الحدود التركية السورية، ولم يُسمع منه منذ 23 يونيو/ حزيران الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إطلاق سراح 3 صحفيين إسبان اختطفوا في سوريا منذ 10 أشهر عمل أحدهم مع شبكتنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}