الخارجية التركية: ادعاءات روسيا بحقنا "افتراء وكذب" وموسكو تشارك الأسد "تعاونه القذر مع داعش"

الخارجية التركية: ادعاءات روسيا بحقنا "افتراء وكذب" وموسكو تشارك الأسد "تعاونه القذر مع داعش"

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 مايو/أيار 2016; 01:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
الخارجية التركية: ادعاءات روسيا بحقنا "افتراء وكذب" وموسكو تشارك الأسد "تعاونه القذر مع داعش"

أنقرة، تركيا (CNN)-- اتهم المتحدث باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيغ، روسيا بمشاركة الرئيس بشار الأسد، بما وصفه المسؤول التركي بـ"التعاون القذر" بين روسيا ونظام الأسد وتنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك في تصريحات له، الاثنين.

وقال بيلغيغ إن "روسيا تزيد ضخامة سجلها الإجرامي من خلال غاراتها الجوية التي تستهدف المستشفيات ومخيمات اللجوء، بالتعاون مع النظام السوري الذي يربطه تعاون قذر مع تنظيم داعش الإرهابي،" حسبما نقلت على لسانه وكالة الأنباء التركية "الأناضول.

اقرأ.. وسط حرب التصريحات حول إسقاط المقاتلة الروسية.. 4 أسباب تمنع تصاعد المواجهة بين روسيا وتركيا

وأضاف المتحدث باسم الخارجية التركية أن "الادعاءات التي تطلقها الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بحق تركيا بين الفينة والأخرى، تعتبر مثالاً جديداً للتحريض والتضليل الإعلامي الذي تقوم بها موسكو ضدّ أنقرة، منذ حادثة إسقاط المقاتلة التي انتهكت أجواء تركيا في 24 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي،" واصفاً تصريحات زاخاروفا بـ"الكذب والافتراء،" على تركيا.

قد يعجبك..  بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية عمداً.. هل نرى حرباً ضروس بين الأتراك والرّوس؟

وتابع بيلغيغ: "نُذكّر الذين يتهموننا بدعم تنظيم داعش من دون دليل ملموس، أنهم شركاء للنظام السوري الذي يربطه تعاون قذر بالتنظيم الإرهابي من خلال تجارة النفط ونشاطات تجارية أخرى،" وتوعدهم بالمثول أمام القضاء يوماً ما، مضيفا: "نتابع الأنباء الواردة في الصحف العالمية التي تتحدث عن إقحام موسكو إرهابيين أجانب في مناطق الاشتباك في سوريا بشكل متعمد، وندوّن الازدياد الملحوظ للأسلحة الروسية بيد التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) وحزب العمال الكردستاني (PKK)."

أيضا.. وزارة الدفاع الروسية: تركيا تستعد لغزو سوريا

ويُشار إلى تصاعد التوتر بين أنقرة وموسكو، إذ تبادلت الدولتان في الآونة الأخيرة عددا من الاتهامات بشأن التدخل في سوريا وزعم تركيا، بدعم من الناتو، انتهاك مقاتلة روسية مجالها الجوي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في حين تنفي روسيا وقوع ذلك. كما أشارت موسكو مؤخرا إلى احتمال ضلوع جماعة قومية تركية في إسقاط طائرة الركاب الروسية "متروجيت 6298" التي تحطمت في سيناء وأودت بحياة 224 شخصا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

قد يهمك.. روسيا: تركيا ارتكبت "شبه خيانة" بمهاجمة "سوخوي 24".. وأردوغان: لدينا أدلة تثبت حقنا في إسقاط الطائرة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية التركية: ادعاءات روسيا بحقنا افتراء وكذب وموسكو تشارك الأسد تعاونه القذر مع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}