فريق من 10 لاجئين يشارك في الأولمبياد للمرة الأولى.. سوريان ضمن القائمة

فريق من 10 لاجئين يشارك في الأولمبياد للمرة الأولى

العالم
آخر تحديث الجمعة, 03 يونيو/حزيران 2016; 06:22 (GMT +0400).
2:02

يسرا مارديني كانت مراهقة هاوية للسباحة في دمشق. عام 2015، قررت وعائلتها أن تلجأ إلى ألمانيا بواسطة قارب من تركيا إلى اليونان. في منتصف الطريق، تعطل محرك القارب.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، الجمعة، عن تشكيل أول فريق من اللاجئين، يضم 10 رياضيين هربوا من العنف في سوريا وجنوب السودان وإثيوبيا والكونغو، للمنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، المقررة في أغسطس/ آب المقبل.

وأفادت اللجنة، في بيان، أن فريق اللاجئين، الذي تم تشكيله لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، سيشارك تحت العلم الأولمبي، وأضافت أن الهدف من مشاركتهم هو تقديم أمل للاجئين حول العالم وزيادة الاهتمام العالمي بأزمتهم، وتابعت أنه بالإضافة إلى المتنافسين العشرة، يضم فريق اللاجئين 12 مسؤولا، بينهم 7 إداريين و5 مدربين.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إنه "لا يوجد منزل أو فريق أو علم أو نشيد وطني للاجئين"، وأضاف: "سنقدم لهم منزلا في القرية الأولمبية مع بقية الرياضيين من كل أنحاء العالم وسيتم عزف نشيد الأولمبياد تكريما لهم وسيرفعون العلم الأولمبي".

وتابع: ""يمكن أن يبعث هذا الأمر بإشارة أمل لكل اللاجئين حول العالم وبرسالة للمجتمع الدولي بأن اللاجئين ينتمون لنا ويشكلون ثروة للمجتمع". وخلال حفل افتتاح الأولمبياد سيكون ترتيب فريق اللاجئين في دخول الاستاد قبل البرازيل البلد المضيف.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين يمثلون فريق اللاجئين:

  • يسرا مارديني: سوريا- سباحة
  • رامي أنيس: سوريا- سباحة
  • أنجلينا ندا لوهاليث: جنوب السودان- سباق العدو 1500 متر
  • روز ناثايك لوكونيان: جنوب السودان- سباق العدو 800 متر
  • باولو أموتون لوكورو: جنوب السودان- سباق العدو 1500 متر
  • يوناس كايندي: إثيوبيا- سباق الماراثون
  • يولاندا بوكاسا مابيكا: الكونغو- جودو، أقل من 70 كيلوجراما
  • بوبولي ميسينغا: الكونغو- جودو، أقل من 90 كيلوجراما

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فريق من 10 لاجئين يشارك في الأولمبياد للمرة الأولى.. سوريان ضمن القائمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}