مسؤولون لـCNN: قراصنة روس اخترقوا قاعدة بيانات الحزب الديمقراطي وسرقوا معلومات حول ترامب

مسؤولون لـCNN: قراصنة روس اخترقوا قاعدة بيانات الحزب الديمقراطي وسرقوا معلومات حول ترامب

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 10:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
مسؤولون لـCNN: قراصنة روس اخترقوا قاعدة بيانات الحزب الديمقراطي وسرقوا معلومات حول ترامب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اخترق قراصنة إلكترونيون على صلة بالحكومة الروسية قاعدة بيانات اللجنة الوطنية الديمقراطية الأمريكية (DNC)، وسرقوا المعلومات التي جمعها الحزب عن المرشح الجمهوري المثير للجدل، دونالد ترامب، وفقا لما قاله خبراء الأمن الإلكتروني الذين استجابوا للاقتحام، الثلاثاء.

وقال ديمتري ألبيروفيتش لشبكة CNN، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "CrowdStrike" التي استجابت للاقتحام، إن الهجوم الإلكتروني نُفذ من قبل مجموعتين على صلة بالمخابرات الروسية اخترقا قاعدة البيانات بشكل منفصل، ورجح أن المجموعتين لم تعلما بوجود الآخر في النظام الإلكتروني.

اقرأ.. رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكية السابق: نسرق البيانات لنبقيكم أحرارا وآمنين.. وأمريكا أفضل قرصان سيبراني في العالم

ووظفت اللجنة الوطنية الديمقراطية الأمريكية شركة"CrowdStrike" مطلع الشهر الماضي بعد أن ارتاب المسؤلين شكوكا حول وجود خطب ما في خوادمها الإلكترونية. وطرد القراصنة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقال ألبيروفيتش، إن شركته تراقب أي جهود لاختراق قاعدة بيانات اللجنة مرة أخرى.

وقالت الرئيسة الممثلة للجنة الوطنية الديمقراطية، ديبي واسرمان شولتز، في بيان: "أمن أنظمتنا أمر بالغ الأهمية لعملياتنا، وثقة الحملات الانتخابية والأطراف من الولايات المختلفة التي نعمل معها،" مضيفة: "عندما اكتشفنا الاختراق، تعاملنا معه كحادث خطير، واتصلنا بشركة CrowdStrike على الفور، وتحرك فريق عملنا في أسرع وقت ممكن لطرد القراصنة وتأمين شبكتنا."

أيضا.. "أنونيموس" تعلن الحرب على ترامب "للتسلية".. ما هي خططهم وما مدى فاعلية الهجمات؟

وأضاف ألبيروفيتش أن المجموعة التي سرقت المعلومات عن ترامب دخلت أنظمة اللجنة منذ أشهر قليلة مضت، ولها صلات وثيقة بمنظمة المخابرات العسكرية الروسية، وكان الفريق الروسي الآخر الذي اخترق القاعدة يراقب خوادم الاتصالات الإلكترونية للجنة الحزب الديمقراطي، بما في ذلك البريد الإلكتروني، لمدة عام تقريبا.

وعلق ألبيروفيتش: "أنا على درجة عالية من الثقة بأن هذا (عمل) المخابرات الروسية"، مستشهدا بالبحوث العميقة التي أجرتها شركته حول المؤشرات الفريدة لمختلف جماعات القراصنة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. إذ تتخصص شركة "CrowdStrike" في الجماعات المعروفة بأنها تمثل "تهديدات متقدمة المستوى ومستمرة"، أو جماعات القرصنة ذات مستوى عال من الخبرة، وغالبا ما ترتبط بأطراف حكومية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولون لـCNN: قراصنة روس اخترقوا قاعدة بيانات الحزب الديمقراطي وسرقوا معلومات حول ترامب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}