بعد دعوتها لتجنب "القسوة" بالمفاوضات.. ميركل: لا محادثات مع بريطانيا حتى تُفعّل خروجها رسميا من الاتحاد الأوروبي

بعد دعوتها لتجنب "القسوة" بالمفاوضات.. ميركل: لا محادثات مع بريطانيا حتى تُفعّل خروجها رسميا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يونيو/حزيران 2016; 06:50 (GMT +0400).
بعد دعوتها لتجنب "القسوة" بالمفاوضات.. ميركل: لا محادثات مع بريطانيا حتى تُفعّل خروجها رسميا من الاتحاد الأوروبي

لندن، بريطانيا (CNN)-- قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الاثنين، إنها لا تريد بدء المحادثات مع بريطانيا حول مغادرة الاتحاد الأوروبي إلى أن تفعل رسميا عملية الخروج، وذلك بعد إعلان بريطانيا تصويت شعبها في استفتاء "Brexit" لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، الخميس الماضي.

وأضافت ميركل، في مؤتمر صحفي في برلين: "لا يمكن إجراء أي مفاوضات غير رسمية حتى تعرب بريطانيا عن نيتها بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي رسميا، إذ لا يمكننا أن نبدأ أي نوع من المحادثات غير الرسمية دون أن نتلقى إشعارا رسميا من بريطانيا العظمى. هذا أمر واضح للغاية بالنسبة لي."

اقرأ.. بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد.. ستفتقد أوروبا لندن لهذه الأسباب

وتابعت ميركل بأنها تتفهم حاجة بريطانيا لتحليل الوضع بتأن قبل تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، الخاصة بإعادة هيكلة الاتحاد الأوروبي، والتي تحكم عملية خروج أي عضو من الكتلة المكونة من 28 عضوا، ولكتها أضافت أن عملية الخروج يجب أن تُحل.

واستطردت المستشارة الألمانية: "لا يجب علينا ولا نستطيع تحمل عواقب جمودا طويل الأمد، لأنني أؤمن أن ذلك سيضر اقتصاد بريطانيا وأعضاء الاتحاد الأوروبي الـ27."

شاهد.. الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بالخروج في أسرع وقت.. وميركل: شعرنا بالحزن ولن نتفاوض بطريقة شريرة

ويُشار إلى أنه منذ يومين، قالت ميركل إن المفاوضات مع بريطانيا يجب ألا تُجرى بطريقة يمكن أن ينظر إليها على أنها وسيلة ردع لدول أخرى وإن المملكة المتحدة ليست في عجلة من أمرها، وأضافت: "يجب ألا يستغرق الأمر دهرا بالفعل، لكنني لن أقاتل من أجل إطار زمني قصير،" متابعة: "شعرنا بالحزن بسبب نتيجة التصويت، ولكن ذلك لن يكون سببا للتصرف بقسوة خلال المفاوضات، ويجب التعامل مع ذلك بالشكل اللائق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد دعوتها لتجنب القسوة بالمفاوضات.. ميركل: لا محادثات مع بريطانيا حتى تُفعّل خروجها رسميا من الاتحاد الأوروبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}