فاراج لـCNN: على الاتحاد الأوروبي "التوقف عن التصرف بسخافة".. وأرفض مقارنتي بترامب

العالم
نشر
فاراج لـCNN: على الاتحاد الأوروبي "التوقف عن التصرف بسخافة".. وأرفض مقارنتي بترامب

لندن، بريطانيا (CNN)-- قال نايجل فاراج، زعيم حزب استقلال بريطانيا المناهض للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، لشبكة CNN، إن على الاتحاد الأوروبي "التوقف عن التصرف بسخافة"، فيما يخص خروج بريطانيا من الكتلة المكونة من 28 عضوا بعد صدور نتيجة استفتاء "Brexit" لصالح ترك الاتحاد بنسبة 51.8 في المائة، الجمعة الماضية.

وكان فاراج قد هاجم أوروبا في جلسة لبرلمان الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إذ قال: "أليس مضحكا؟ عندما جئت إلى هنا قبل 17 عاما، وقلت إني أردت أن أقود حملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ضحكتم جميعا في وجهي. حسنا، لا بد لي أن أقول إنكم لا تضحكون الآن، أليس كذلك؟"

وأضاف فاراج في الاجتماع الخاص الذي عقد لمعالجة تداعيات "Brexit" في العاصمة البلجيكية، بروكسل: "أنا أعلم أنه في الواقع لم يقم أحدكم بعمل متقن في حياتكم، أو عمل في التجارة." وفي مقابلته مع شبكتنا، اعتبر فاراج تعليقاته مزاحا، قائلا إن الاتحاد الأوروبي وصفه بكل الألقاب التي يمكن تخيلها، مضيفا: "إنهم (الاتحاد الأوروبي) لا يحبونني، الشعور متبادل."

اقرأ.. نايجل فاراج: نتيجة الاستفتاء تمثل فجرًا جديدًا للمملكة المتحدة.. وعلى كاميرون الاستقالة

ورفض فاراج مقارنته بالمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، ولكنه قال إنه يحب أن "ترامب يجرؤ على التحدث عن الأشياء التي يريد الآخرين تجاهلها،" وأضاف: "أعتقد أن ترامب سيكون أفضل بالنسبة لنا من (الرئيس الأمريكي الحالي) باراك أوباما، ومتابعا بأنه "لا يوجد أي شيء على الكرة الأرضية" بإمكانه إقناعه بالتصويت للمرشحة الديموقراطية، هيلاري كلينتون.

ويُشار إلى أن بعض السياسيين من أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدأوا في التراجع عن بعض تعهداتهم، ويشعر الكثير من البريطانيون الذين صوتوا لترك الاتحاد بأنهم خُدعوا ويشعرون بالندم على خيارهم، وتتعلق أكثر الشكاوى انتشارا بزعم أنصار حملة الخروج أن بريطانيا أعطت 350 مليون يورو أو ما يُعادل 386 مليون دولار للاتحاد الأوروبي أسبوعيا، وأن ذلك المال الذي سيُوفر في حال ترك الاتحاد سيُصب في خدمة الصحة الوطنية.

أيضا.. بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد.. ستفتقد أوروبا لندن لهذه الأسباب

ومن جانبه قال فاراج إنه لم يعد بمثل تلك التعهدات، وعندما سُئل من قبل CNN لماذا لم يُصحح علنا الرقم الذي قدمه زملائه، رد بأنه "طيب ورقيق للغاية".

نشر