بعد المظاهرات بأمريكا.. بالين: حركة "حياة السود مهمة" مهزلة وعار على من يدعم "بلطجية" يثيرون الشغب ضد الشرطة

بالين: حركة "حياة السود مهمة" مهزلة وعار على من يدعم "بلطجية" يثيرون الشغب ضد الشرطة

العالم
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 03:47 (GMT +0400).
بعد المظاهرات بأمريكا.. بالين: حركة "حياة السود مهمة" مهزلة وعار على من يدعم "بلطجية" يثيرون الشغب ضد الشرطة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت السياسية الأمريكية، سارة بالين، حاكمة ولاية ألاسكا السابقة، والمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن "حركة حياة السود مهمة مهزلة" في أعقاب موجة الاحتجاجات التي اجتاحت أمريكا بعد مقتل رجلين من السود على يد الشرطة خلال 48 ساعة فقط، الأسبوع الماضي.

بالفيديو: مقتل ثاني أمريكي أسود برصاص الشرطة خلال 48 ساعة.. وصديقته تنقل بثا مباشرا للحادثPlay Overlay

بالفيديو: مقتل ثاني أمريكي أسود برصاص الشرطة خلال 48 ساعة.. وصديقته تنقل بثا مباشرا للحادث 2:35

وأضافت بالين في تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن الأميركيين من أصول أفريقية أو أصول آسيوية "يقسمون الأمة الأمريكية،" على حد تعبيرها، متابعة: "العار على أصحاب النفوذ في ثقافتنا الذين من شأنهم أن يفتعلوا الخلاف والانقسام الذي يمكن أن يؤدي إلى الشر مثل الذي حدث في دالاس،" مشيرة إلى قتل مايكا اكزافير جونسون لخمسة من عناصر الشرطة وجرح سبعة آخرين في مسيرة في دالاس بولاية تكساس الأمريكية، احتجاجا على مقتل الرجلين من السود على يد الشرطة قبل ذلك.

اقرأ.. "أخي الأسود أنا أحبك" يتصدر "تويتر".. مسلمون وعرب يتضامنون مع القتلى الأمريكيين برصاص الشرطة

واستطردت السياسية الأمريكية: "عار على السياسيين والنقاد لإعطائهم مصداقية لبلطجية يُثيرون الشغب ضد ضباط الشرطة وسيادة القانون باسم الاحتجاجات السلمية.. إنها مهزلة.. (حركة) حياة السود مهمة مهزلة،" على حد قولها.

وتساءلت بالين: "هل حياة السود مهمة؟ نعم، أكثر مما قد يدرك النشطاء، كما يتضح من تحريضهم الذي يؤدي إلى التدمير الذاتي.. أليس من البديهي أن حياة الأمريكيين الأصليين مهمة أيضا؟ وحياة الآسيويين؟ وحياة الإسكيمو. وحياة اللاتينيين؟ وحياة الهنود؟ وكل عرق آخر يتألف من أشخاص يرون بوضوح أن جدول الأعمال المطروح هو محاولة إضعاف أمريكا من خلال التفرقة؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد المظاهرات بأمريكا.. بالين: حركة حياة السود مهمة مهزلة وعار على من يدعم بلطجية يثيرون الشغب ضد الشرطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}