انفوجرافيك: بعد تدخلها في سوريا.. ما هي قدرات تركيا العسكرية؟

العالم
نشر
انفوجرافيك: بعد تدخلها في سوريا.. ما هي قدرات تركيا العسكرية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد إطلاق السلطات التركية العملية العسكرية التي تُلقب بـ"درع الفرات"، التي نفذت القوات التركية ضمنها هجمات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس السورية بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، والتي قال عنها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنها ستستمر إلى حين "القضاء على تهديد تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)" على الشعب التركي، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من العملية في شمال سوريا هو "وضع حد للهجمات التي تستهدف تركيا من داخل الأراضي السورية،" ما هي قدرات تركيا العسكرية؟

اقرأ.. محلل CNN يشرح سبب أهمية إرسال تركيا دبابات إلى سوريا

وفقا لموقع "غلوبال فاير باور" الذي يرصد حجم القوة العسكرية لدول العالم، لدى القوات التركية ما يزيد عن 400 ألف جندي بالإضافة إلى أكثر من 3700 دبابة وأكثر من عشرة آلاف قطعة حربية أخرى بين آليات مدرعة ومدافع متعددة الأنواع. وتمتلك تركيا أيضا أكثر من ألف طائرة من الأنواع القتالية والقاذفة والاعتراضية.

أما القوة البحرية التركية فتضم أكثر من مائة سفينة حربية من أحجام ونوعيات مختلفة، لكن الفارق العسكري بين البلدين يظهر بشكل واضح عبر الميزانية التي لا تزيد عن 18 مليار دولار، لكن تركيا يمكنها دائما الاعتماد على دول الغرب الشريكة لها والمتحالفة معها ضمن حلف شمال الأطلسي.

نشر