مصادر لـCNN: قوات العمليات الخاصة الأمريكية تُرافق القوات التركية في سوريا بـ"عملية الرمح النبيل"

قوات أمريكية خاصة ترافق القوات التركية بسوريا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 16 سبتمبر/ايلول 2016; 09:38 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: قوات العمليات الخاصة الأمريكية تُرافق القوات التركية في سوريا بـ"عملية الرمح النبيل"

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الأمريكية العسكرية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخبر اثنان من المسؤولين شبكة CNN أن هناك ما يصل إلى 40 من قوات العمليات الخاصة الأمريكية في شمال سوريا، لأول مرة تُرافق وتقدم المشورة وتُساعد القوات العسكرية التركية في عملياتها هناك، ولقبوا ذلك بـ"عملية الرمح النبيل" أو (Operation Noble Lance).

وقال المسؤولان إن هذه مهمة جديدة للأميركيين وتمت الموافقة عليها في الأيام القليلة الماضية فقط، ولم يؤكد المسؤولان ما إذا انضم العدد الكامل على أرض الواقع، وأنه لم يكن من الواضح ما إذا كانوا قد أعيد تعيينهم من مواقع أخرى في شمال سوريا. وحتى الآن، كانت قوات العمليات الخاصة الأمريكية تُرافق وتقدم المشورة والمساعدة وتُدرب عناصر المعارضة السورية "المعتدلة" والمقاتلين الأكراد.

تعرف عبر الانفوجرافيك.. بعد تدخلها في سوريا.. ما هي قدرات تركيا العسكرية؟

وأكد المسؤولان أن هذه الخطوة من قبل الوحدات الأمريكية هي لدعم الوحدات التركية المتجهة نحو جنوب الحدود التركية السورية.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، إنه ضمن العمليات التي ستقوم بها الوحدات الأمريكية، دخول بلدة الراعي في شمال حلب، مؤكدا ما شوهد في مقطع الفيديو الذي انتشر حديثا، حيث يُرى الجنود الأمريكيون مع الدبابات التركية.

قد يهمك.. تركيا: تفاصيل عملية "درع الفرات" بشمال سوريا

وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، انتشرت صورا للأعلام الأمريكية في بلدة تل أبيض السورية القريبة من الحدود التركية، وقال مسؤول أمريكي رفيع إن التقييم الأولي هو أن القوات الأمريكية رفعت العلم للتعريف أنفسهم بعدما اعتقدوا أنهم يتعرضون لإطلاق نار من القوات التركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: قوات العمليات الخاصة الأمريكية تُرافق القوات التركية في سوريا بـعملية الرمح النبيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}