فريق ترامب التقى بمحامية روسية خلال الحملة الرئاسية

فريق ترامب التقى روسية خلال الحملة الرئاسية

العالم
آخر تحديث الأحد, 09 يوليو/تموز 2017; 10:49 (GMT +0400).
فريق ترامب التقى بمحامية روسية خلال الحملة الرئاسية

دونالد ترامب الإبن

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- قال الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه عقد اجتماعاً مع محامية روسية برفقة صهر ترامب، جاريد كوشنر ورئيس الحملة الانتخابية لترامب حينها، بول مانافورت.

ويعتبر هذا أول اجتماع معروف بين عدد من أبرز المسؤولين في إدارة ترامب مع مواطن روسي خلال الحملة الرئاسية الأخيرة.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" والتي نشرت خبر الاجتماع أولاً، بأن اللقاء عقد في برج "Trump Tower" في التاسع من يونيو/حزيران عام 2016 ، بعد أسبوعين من ترشيح الحزب الجمهوري لترامب لتمثيلهم بالرئاسة.

قد يهمك.. وسط زوبعة سياسية لتعاملاته مع إدارة ترامب.. سفير موسكو في واشنطن يغادر منصبه

وقال دونلد ترامب الإبن في بيان لـ CNN: "لقد كان اجتماعاً تعريفياً قصيراً،" مضيفاً: "طلبتُ من جاريد وبول أن ينضموا إلينا، تحدّثنا في الأساس حول برنامج لتبنّي الأطفال الروس، والذي كان فعّالاً وشائعاً بين الأسر الأمريكية قبل سنوات، لكن الحكومة الروسية أوقفت العمل به عنها، لم يكن الحوار حينها متمحوراً حول الحملة الانتخابية ولم نتابع الموضوع معه بعدها."

وأضاف أيضاً في بيانه: "طُلب منّي الحضور للاجتماع ولم يعلمني أحد عن هوية من سأقابلهم خلال الاجتماع قبل بدئه،" هذا ولم يجب ممثلو ترامب عن طلب CNN في الحصول على تفاصيل إضافية عن طبيعة الاجتماع.

أيضاً.. "واحدة بواحدة".. روسيا تستعد لفرض عقوبات على أمريكا

وقد أسست المحامية الروسية، نتاليا فيسلنتسكايا، مجوعة للمطالبة بحظر روسيا لبرنامج التبنّي، والذي أتى بعد فرض الولايات المتحدة ما يعرف بقانون "ماغنيستكي"، الذي يسمخ للولايات المتحدة بإيقاف تأشيرات الإقامة وتجميد عوائد الروسيين.

ونظراً منها بأن ذلك كان خرقاً لحقوق الإنسان قامت فيسلنتسكايا بالمعارضة على قانون "ماغنيستكي"، وقد ذكر كوشنر لقاءه بالمحامية في طلباته الأولية عند تقديمه لوظيفة المستشار الرئيسي ترامب، وفقاً لما ذكره محاميه، جيمي غورليك في بيان.

 وقال متحدث من الفريق القانوني للرئيس الأمريكي، مارك كورالو، في تصريح لـ CNN، إلى أن الاجتماع قد يكون محاولة لخلق انطباع عن وجود علاقة بين عائلة ترامب وروسيا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فريق ترامب التقى بمحامية روسية خلال الحملة الرئاسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}