بوتين يشكر ترامب لتوفيره معلومات حالت دون هجوم إرهابي

بوتين يشكر ترامب لتوفيره معلومات استخباراتية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:15 (GMT +0400).
بوتين يشكر ترامب لتوفيره معلومات حالت دون هجوم إرهابي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالشكر لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، على توفير معلومات من وكالة الاستخبارات الأمريكية حالت دون وقوع هجوم إرهابي في كنيسة بمدينة سانت بطرسبرغ، السبت.

وقد تمكنت القوات الفدرالية الروسية من إيقاف هجوم استهدف كنيسة كازان في المدينة الروسية، وأشارت السلطات الروسية إلى القبض على سبعة عناصر من خلية إرهابية واحتجازهم لمشاركتهم بالتخطيط للهجوم، وكشفت عن عثورها على "كميات هائلة من المتفجرات"، والأسلحة "ومحتوى ثقافي متشدد".

وذكر الكرملين في بيان له إن "معلومات من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ساهمت بالبحث عن المجرمين واعتقالهم،" كما طُلب من ترامب نقل امتنان بوتين لمدير وكالة الاستخبارات، مايك بومبيو والمسؤولين الاستخباراتيين الذين حصلوا على هذه المعلومات.

مصدر: صهر ترامب أشرف على جزء من الاتصالات مع الروس

وأضاف البيان بأن "فلاديمير بوتين أكد لدونالد ترامب بأن الاستخبارات الروسية، وعند حصولها على معلومات مرتبطة بتهديدات إرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها، ستنقل المعلومات فوراً لزملائها الأمريكيين في قنوات التعاون."

أمريكا: شهادة قد تنسف قضية تدخل فلين بصفقة نووية للسعودية

وقد أجرى ترامب وبوتين مكالمة هاتفية، بدأت من الجانب الروسي، وفقاً لما ذكرته وكالة "تاس"، وأشار بيان صادر من البيت الأبيض حول المكالمة إن الرئيس "عبّر عن امتنانه للمكالمة،" و"أكد على أهمية التعاون الاستخباراتي لهزم الإرهابيين أينما كانوا."

وقد كانت هذه لامكالمة ثاني محادثة هاتفية بين الرئيسين خلال ثلاثة أيام، بعد نقاشهما الروابط الروسية والأمريكية وارتفاع القلق بشأن كوريا الشمالية، ويأتي التركيز على مكالمات ترامب مع بوتين وسط الكثير من الانتقادات حول طبيعة العلاقة التي ربطت حملة ترامب الرئاسية مع موسكو، حيث أشارت الاستخبارات الأمريكية إلى تدخل روسيا للتأثير على الأصوات لصالح ترامب عام 2016، وهي اتهامات رفضها بوتين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يشكر ترامب لتوفيره معلومات حالت دون هجوم إرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}