"كان تهديدًا وشيكًا".. تقارير أولية: ضربة أمريكية ضد مركبة لداعش - خراسان في كابول

العالم
نشر
دقيقتين قراءة

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- نفذت الولايات المتحدة غارة جوية في العاصمة الأفغانية كابول، الأحد، استهدفت مركبة يشتبه في تبعيتها لتنظيم داعش- خراسان كانت في طريقها إلى المطار، بحسب مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية.

قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن السيارة التي استهدفتها الولايات المتحدة في الغارة الجوية يوم الأحد على كابول كانت بجوار مبنى وكانت تحتوي على انتحاري واحد.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان المقصود من السيارة أن تكون سيارة مفخخة ، أو ما إذا كان الانتحاري يستخدمها للتنقل.

وقال المسؤول لشبكة CNN: "لقد تم تفخيخه أو شحنه (بالمتفجرات) وجاهز للانطلاق".

قال مسؤول في البنتاغون لشبكة CNN إنه بناءً على التقارير الأولية، كانت هذه غارة بطائرة بدون طيار على مركبة تحتوي على ما يعتقدون أنهم عدة انتحاريين.

في وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الغارة الجوية على مركبة في كابول قضت على "تهديد وشيك لداعش- خراسان لمطار حمد كرزاي الدولي".

ومساء السبت، حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن "الوضع على الأرض لا يزال شديد الخطورة، ولا يزال خطر وقوع هجمات إرهابية على المطار مرتفعًا".

وقال بايدن، في بيان له: "أبلغني قادتنا أنه من المحتمل بشدة وقوع هجوم خلال الـ 24-36 ساعة المقبلة. وجهتُهم إلى اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإعطاء الأولوية لحماية القوة، وتأكدت من أن لديهم جميع السلطات والموارد والخطط لحماية رجالنا ونسائنا على الأرض".

نشر