مصر تدرس شراء القمح الروسي مقابل الدفع بالروبل

مصر تدرس شراء القمح الروسي مقابل الدفع بالروبل

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 20 يونيو/حزيران 2015; 01:45 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تدرس مصر فرصة الاقتراض الدولي بالروبل، من أجل الدفع لشراء القمح من روسيا، بحسب ما أفاد وزير الصناعة المصري منير فخري عبدالنور، لوكالة أنباء تاس الروسية الجمعة.

وقال الوزير المصري أن هناك فرصة للاقتراض بالروبل بدلا من الدولار، ومثل هذه الفرصة تمت مناقشتها، مشيرا إلى أن كل شيء يعتمد على تطبيق فكرة الدفع لشراء إمدادات القمح بالروبل.

وقد تلقت مصر عروضا من عدة مصدرين روسيين للقمح، تتضمن الدفع بالعملة الروسية "الروبل"، بحسب ما أفاد الوزير عبدالنور.

وتعد مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم، حيث تستورد سنويا ما قدر بـ 4.5 مليون طن من القمح من روسيا، بقيمة 1.2 مليار دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر تدرس شراء القمح الروسي مقابل الدفع بالروبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}