قد تريد البحث عن وظيفة هناك.. فرنسا تبحث إعطاء العمال "الحق في قطع الاتصال" عن البريد الإلكتروني والهواتف خارج المكتب

فرنسا تبحث إعطاء العمال "الحق في قطع الاتصال" عن البريد الإلكتروني والهواتف خارج المكتب

منوعات
نُشر يوم الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 05:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:42 (GMT +0400).
فرنسا تبحث إعطاء العمال "الحق في قطع الاتصال" عن البريد الإلكتروني والهواتف خارج المكتب

باريس، فرنسا (CNN) -- إياك والعبث مع التوازن بين العمل والحياة الفرنسية! إذ قد تمنح فرنسا العمال "الحق" بتجاهل رسائل البريد الإلكترونية المتعلقة بالعمل في المنزل.

تستعد الحكومة الفرنسية لاقتراح قانون جديد، الشهر المقبل، من شأنه أن يعطي العمال "الحق في قطع الاتصال" عن رسائل البريد الإلكتروني والهواتف الذكية عندما يكونون خارج مكان العمل.

اقرأ.. خمسة أسرار نكشفها لك حول عملية البحث عن عمل

مشروع القانون، الذي سربته أولا صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، هو جزء من مجموعة واسعة من الإصلاحات العمالية التي تهدف إلى جعل فرنسا، دولة صديقة للأعمال، تزامنا مع حماية مصالح العمال. ويتضمن مشروع القانون أيضا إصلاحات لقانون "العمل 35 ساعة أسبوعيا"، ما يُسّهل على الشركات أن تسعى وراء إعفاءات منه.

وكان الاقتصاد الفرنسي في حالة ركود لسنوات، وتلقي العديد من الشركات متعددة الجنسيات بنظرة قاتمة على الأنظمة التجارية الفرنسية.

أيضا.. امرأة تقوم بعدة وظائف دون أي أجر.. ليقول لها أحدهم: "وانتي وراكي ايه؟

ودفعت النقابات الفرنسية منذ فترة طويلة لتقنين قرار "قطع الاتصال"، قائلة إن التكنولوجيات الرقمية قد خلقت "انفجارا للعمل غير المعلن" والذي يُجبر الموظفين على العمل ساعات أطول حتى بعد قضائهم الـ35 ساعة المقررة في الأسبوع.

وأخبر رئيس "نقابة العمال العامة للمهندسين والمديرين والفنيين"، جان لوك مولاينس، شبكة CNN، إن "القانون متأخر عن واقع الشركات."

قد يعجبك.. لا تستخف بضغط العمل..فمضاره تساوي الأذى الصحي للتدخين السلبي

وإذا تمت الموافقة على الاقتراح، سيصبح قانونا في يوليو/ تموز 2017.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قد تريد البحث عن وظيفة هناك.. فرنسا تبحث إعطاء العمال الحق في قطع الاتصال عن البريد الإلكتروني والهواتف خارج المكتب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}