هل ترغب بشراء منزل أكبر؟ إقرأ هذه النصائح أولاً

هل ترغب بشراء منزل أكبر؟ إقرأ هذه النصائح أولاً

المتر المربع
نُشر يوم الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 04:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:22 (GMT +0400).
هل ترغب بشراء منزل أكبر؟ إقرأ هذه النصائح أولاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد مرور عدة سنوات على الإقامة في منزل معين، قد ترغب الكثير من العائلات بالانتقال إلى منزل أكبر يتسع لكافة أفرادها. لكنه، قرار قد تقف أمامه بعض التحديات، المادية تحديداً. فكيف تتمكن العائلة من ضمان انتقال سلس وسريع إلى منزل أكبر؟

أولاً: اختيار الوقت الصحيح

تأكد من أن الوقت الذي تنوي الانتقال فيه إلى عقار أكبر هو الوقت المناسب. ويُنصح بعدم بيع العقار الأصلي والانتقال لغيره قبل مرور خمس سنوات على عملية الشراء الأصلية، لضمان أنك تمكنت من تعوّيض مصاريف صفقة الشراء الأولى وتكاليف نقل الملكية وغيرها من المصاريف والرسوم.

قد يهمك أيضاً: استأجر العقار بدلاً من شرائه.... لهذه الأسباب

ثانياً: قم بالبيع أولاً

يُنصح ببيع المنزل الأصلي عند إيجاد صفقة جيدة، حتى وإذا سبقت هذه الخطوة إيجاد منزل أكبر. ويمكن أن تقيم العائلة بالإيجار لعدة أشهر، حتى تجد المنزل الأكبر المناسب. ويُنصح بهذه الخطوة لتجنب دفع أقساط منزلين في الوقت ذاته، في حال لم يتمكن المالك من إنهاء دفعات أقساط المنزل الأول، وقرر شراء المنزل الأكبر حجماً.

ثالثاً: لا تبالغ في سعر البيع

قد تشعر بالرغبة بعرض منزلك للبيع بسعر مرتفع، لكن زيادة بنسبة 1 أو 2 في المائة أكثر من سعر السوق قد تهدد بإبعاد المشترين المهتمين بالعقار. وعند مقارنة أسعار العقارات في السوق لاختيار سعر مبيع مناسب لمنزلك، تأكد من أن صفات العقارات تتطابق مع صفات عقارك حقاً، واعمد إلى مقارنة المبالغ التي بيعت فيها العقارات حقاً، وليس فقط السعر الذي طُلب منك مقابل المنزل.

قد يهمك أيضاً: 6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها

رابعاً: اختر الحجم المناسب

رغم أنك قد تبحث عن منزل يفوق حاجتك الحالية لأن عدد أفراد عائلتك سيزيد في المستقبل، إلا أن اختيار منزل أكبر من حاجتك قد لا يكون قراراً جيداً. وبالإضافة إلى ثمن المنزل الكبير الباهظ، سيترتب عليك مصاريف صيانته وتدفئته ووضع الأثاث فيه لسنوات طويلة. وكلما زاد حجم المنزل، كلما أصبح إيجاد مشترٍ يرغب به في المستقبل أمراً صعباً. 

خامساً: تفاوض على جميع التفاصيل

صعوبة إيجاد مشترٍ يرغب بشراء المنزل الكبير سيعطيك قدرة أكبر على التفاوض مع مالك المنزل قبل شرائه، ليس بخصوص الثمن فقط، بل أيضاً بخصوص تفاصيل أخرى مثل عربون المنزل، وتكاليف الإجراءات الرسمية لنقل ملكية المنزل، وصيانة المنزل قبل انتقالك إليه، وغيرها من التفاصيل التي يجب مناقشتها والاتفاق عليها قبل اختيار المنزل.

قد يهمك أيضاً: إجعل حديقة منزلك الصغيرة جنّتك الكبيرة.. بخمس خطوات

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل ترغب بشراء منزل أكبر؟ إقرأ هذه النصائح أولاً ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}