3639 امرأة يملكن عقارات في دبي بقيمة ملياري دولار

النساء في دبي يملكن عقارات بقيمة ملياري دولار

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 18 ابريل/نيسان 2017; 09:58 (GMT +0400).
3639 امرأة يملكن عقارات في دبي بقيمة ملياري دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بلغت الاستثمارات العقارية المسجلة باسم النساء في دبي 1.91 مليار دولار (أو أكثر من 7 مليارات درهم) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017، ما يعني أن حصة المرأة من مبيعات العقارات بلغت 17 في المائة، وفقاً لبيانات دائرة أراضي وأملاك دبي، حسبما أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية التي تملكها مؤسسة دبي للإعلام الحكومية.

وقال مدير دائرة أراضي وأملاك دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن "سجلات التسجيل العقاري وثقت خلال الأشهر الثلاثة الأولى أن 3639 امرأة تملكن عقارات في دبي." مضيفاً أن تلك الاستثمارات "تعادل 29 في المائة من استثمارات الرجل" التي بلغت 6.53 مليار دولار (أو ما يعادل 24 مليار درهم) قيمة شراء أكثر من 10 آلاف عقار متنوع، حسبما ذكرت الصحيفة الرسمية.

ورأى بن مجرن أن البيت "تعدى كونه استثمارا آمناً لدى النساء عموماً إلى كونه أولوية وحجر أساس قوي في طمأنينة العائلة وضماناً لنجاح مسيرتها، ولأن المرأة تتمتع بحدس وفراسة، فهي تدرك مغزى الاستثمار العقاري ولا تتأخر في خوض غماره."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"3639 امرأة يملكن عقارات في دبي بقيمة ملياري دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/18","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}