السيسي يدعم صندوق طوارئ العمال بـ100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".. ويؤكد: سيدات مصر "عظيمات مصر"

اقتصاد
نشر
السيسي يدعم صندوق طوارئ العمال بـ100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".. ويؤكد: سيدات مصر "عظيمات مصر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، دعم صندوق طوارئ العمال، بمبلغ 100 مليون جنيه (أو ما يعادل 5.54 مليون دولار)، من صندوق "تحيا مصر".

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال بعيد العمال: "تحدثنا العام الماضي عن صندوق الطوارئ، وأتصور أنه يحتاج الدعم هذا العام أيضا بقرابة 100 مليون جنيه سيتم اقتطاعها من صندوق تحيا مصر، كما أود أن أظهر لكم كيف تكون نساء مصر قويات، أنا أتكلم كلاماً حقيقياً، ولا أجامل أحداً حين أقول إن سيدات مصر هن عظيمات مصر، قد يستاء الرجال من هذا الكلام، ولكن تلك هي الحقيقة، أنا أعرف كيف تعمل النساء وتربي أطفالها."

وأضاف السيسي: "لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية، شأنها في ذلك شأن غالبية دول المنطقة من تحديات خطيرة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية. ولعلكم تعلمون جسامة تلك التحديات. وتعلمون أنه لا سبيل للخروج منها إلى بر الأمان سوى بالعمل الجاد والمستمر، واثقين من أن النجاح حليف المجتهدين، وأن الأمم لا تبنى إلا بمجهودات أُولي العزم من أبنائها."

وتابع السيسي: "لا نخشى في الحق لومة لائم. وبينما نواجه تحدي الإرهاب.. نستمر في العمل على إصلاح بيتنا من الداخل.. إدراكاً لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الاقتصاد.. ولذلك اعتمدنا خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ترتكز بالأساس على دعم المنتج الوطني وزيادة الصادرات وجذب مزيد من الاستثمارات، بهدف زيادة فرص العمل للشباب وتعظيم الاستفادة من طاقاتهم في خدمة الوطن، ووصولاً إلى توفير المستوى المعيشي اللائق الذي يستحقه كل المصريين والعمال في القلب منهم."

واستطرد الرئيس المصري: "أناشد أصحاب الأعمال الشرفاء الاستمرار في حل المشكلات التي تواجه عمالهم وصون حقوقهم والاضطلاع بمسؤولياتهم الاجتماعية تجاه الوطن، وليتذكر كل منا أننا شركاء في هذا الوطن، وأن مصيره في يدنا نكتبه جميعاً باجتهادنا وعملنا وتكاتفنا."

نشر