إعلام مصر يتناول "شائعات" تغيير شكل العملة

إعلام مصر يتناول "شائعات" تغيير شكل العملة

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 14 مايو/أيار 2017; 02:45 (GMT +0400).
إعلام مصر يتناول

صورة نشرها الأبراشي لما تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول شكل العملة الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وجود نية لدى السلطات المصرية بتغيير شكل العملات بالبلاد، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة وصلت إلى حد التكهنات بشكل العملة الجديدة، وهو الأمر الذي نفته وزارة المالية.

وتناول وائل الأبراشي في برنامجه على قناة دريم، القضية مستضيفا أحد الخبراء الاقتصاديين الذي قال بدوره: "هناك سؤال كبير جدا، بقاله أكثر من أربع سنين يدور، إحنا طول الوقت نسمع الحوارات والنقاشات في العرض وسبيل المرض، وأزمة مصر الاقتصاد، واقتصاد مصر للأسف تقضي عليه السياسة،" قبل أن يعرض الأبراشي في برنامجه صورا لما تخيله نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عن كيف يمكن أن تبدو العملة الجديدة.

أما سعيد حساسين، فاستضاف في برنامجه على قناة العاصمة، عبدالمنعم مطر، مستشار وزير المالية المصري، الذي قال: "الخبر هذا خطأ، هو مجرد أنه كان هناك خبير اقتصادي عمل الاقتراح هذا، ولقيت في صحفي بيتصل في وبقولي ايه بالنسبة للتغيرات، وقلت له إنه مافيش حاجة، والأمر كله مجرد مقترح من خبير اقتصادي وهذا الأمر لا يرقى لمستوى الدراسة ولا يوجد أحد فكر فيه في وزارة المالية.."

أما الإعلامي أحمد موسى، فقال في برنامجه على قناة صدى البلد: "من مبارح وهناك شائعات وأنباء وكل الدنيا بتتكلم عن أن العملة بتاعتنا ستتغير ووزارة المالية بتدرس والنواب بيتكلموا، وناس كثر بقولوا بلا دليل وبلا حقيقة.. كل هذا اتضح أنه كذب وفي إطار الشائعات والمالية النهارده قالت إن الكلام فارغ وليس صحيحا، وهذا الأمر، وهذا الأمر من اختصاص البنك المركزي."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"إعلام مصر يتناول شائعات تغيير شكل العملة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/14","rs_flag":"prod","section":["business","business:social_media"],"template_type":"adbp:content",}