مصر: تمويل عاجل للسلع التموينية في مايو بـ2.2 مليار جنيه

مصر: 2.2 مليار جنيه لتمويل التموين في مايو

مصر
آخر تحديث السبت, 17 يونيو/حزيران 2017; 05:39 (GMT +0400).
مصر: تمويل عاجل للسلع التموينية في مايو بـ2.2 مليار جنيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتمد وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، السبت، إتاحة عاجلة يبلغ قدرها 2.2 مليار جنيه (أو ما يعادل 121.25 مليون دولار) للهيئة العامة للسلع التموينية قيمة الدعم المالي الشهري لسلع البطاقة التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن شهر مايو/ أيار الماضي.

كما اعتمد الوزير أيضاً مبلغ 1.1 مليار جنيه (أو ما يعادل 60.63 مليون دولار) دفعة لشهر مايو/ أيار لشراء القمح من المزارعين المحليين وضمان سداد المستحقات لهم.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت ضمانات بمبلغ 64.3 مليون دولار لشراء 395 ألف طن من القمح المستورد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: تمويل عاجل للسلع التموينية في مايو بـ2.2 مليار جنيه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}