قطر تدشن خطاً ملاحياً جديداً مع الكويت

قطر تدشن خطاً ملاحياً جديداً مع الكويت

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 18 اغسطس/آب 2017; 07:46 (GMT +0400).
قطر تدشن خطاً ملاحياً جديداً مع الكويت

رسم توضيحي من الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، الجمعة، تدشين خط ملاحي مباشر جديد بين ميناء حمد في الدوحة وميناء الشويخ في الكويت.

وقالت الوزارة إن الخط الملاحي "يوفر خدمة مثالية لنقل البضائع القابلة للتلف والمواد الغذائية وغيرها من البضائع القادمة من وإلى دولة قطر بشكل أسبوعي."

قد يهمك.. رئيس قطر للبترول: الاعتماد على ميناء حمد عوضاً عن "جبل علي" لنقل المنتجات البترولية

ويُذكر أنه منذ اندلاع أزمة قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، أغلقت الرياض وأبوظبي كافة المنافذ البحرية والجوية أمام الحركة القادمة من والمغادرة إلى قطر ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة. فيما ترأست الكويت جهود الوساطة في الأزمة القطرية الخليجية التي تدخل أسبوعها الـ12 حالياً.

ومن جانبها، أعلنت الدوحة خلال الشهر الأول من قطع الدول الأربع العلاقات معها، تدشين خطوط ملاحية جديدة بين ميناء حمد وموانئ في سلطنة عُمان والهند وتركيا، لتعلن بعد ذلك في أغسطس/ آب الجاري عن خطوط ملاحية أخرى جديدة تربطها بموانئ في باكستان وماليزيا وتايوان، ابتداءً من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تدشن خطاً ملاحياً جديداً مع الكويت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}