وزارة المالية المصرية: خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً

مصر: خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 01:19 (GMT +0400).
وزارة المالية المصرية: خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، الاثنين إنه تقرر خفض سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً من 16.25 جنيه لمدة شهر، اعتباراً من أول سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأضاف الجارحي أن قرار تخفيض سعر الدولار الجمركي "جاء اتساقاً مع تحرك سعر العملة نزولاً خلال الفترة الماضية،" وتابع: "الدولار الجمركي يكون عند نحو 90 في المائة من سعر العملة في السوق،" حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

ويعد هذا ثاني تخفيض للدولار الجمركي بعد تثبيته لمدة أربعة أشهر. إذ ظل عند مستوى 16.5 حتى نهاية يوليو/ تموز الماضي، قبل أن تعلن وزارة المالية المصرية خفض سعر الدولار الجمركي إلى 16.25 في أغسطس/ آب الجاري.

والدولار الجمركي يُستخدم في حساب قيمة الرسوم التي يدفعها المستورد بالعملة المحلية نظير الإفراج الجمركي عن البضائع المستوردة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة المالية المصرية: خفض الدولار الجمركي إلى 16 جنيهاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}