جيف بيزوس يشتري شقة جديدة في نيويورك.. وهذا سعرها

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
جيف بيزوس يشتري شقة جديدة في نيويورك.. وهذا سعرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اشترى مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي، جيف بيزوس، شقة قيمتها 16 مليون دولار هذا الشهر بجوار شققه الخاصة البالغ قيمتها 80 مليون دولار والتي يملكها في مبنى سكني بمدينة نيويورك، وفقاً لسجلات العقارات في المدينة.

واشترى بيزوس الصيف الماضي شقة بنتهاوس وشقتين في مبنى مجدد من العام 1912، مصمم على الطراز القوطي، ويطل على ماديسون سكوير بارك.

مقابل 16 مليون دولار، دفع بيزوس سعراً أعلى بكثير من سعر السوق للشقة التي تبلغ مساحتها 3 آلاف قدم مربع، والمكونة من 3  غرف نوم و3 حمامات ونصف، والتي تقع في الطابق السفلي من شققه الأخرى. ويمثل السعر علاوة بنسبة 43٪ على سعر الشقة الذي بلغ 11.25 مليون دولار عند بيعها في العام 2018.

وقال جوناثان ميللر، رئيس شركة ميلر سامويل لتقييم العقارات، والتي لم تشارك في صفقة البيع، إن فرق القيمة هذا يعود إلى القيمة المضافة لشراء عقارات متجاورة داخل مبنى واحد في مانهاتن، مضيفاً، "واحد زائد واحد يساوي اثنين ونصف. قد تدفع أكثر من اللازم لشراء شقة مستقلة، ولكن، هذا الأمر منطقي في عالم شراء الشقق الكبيرة وإنشاء منازل أكبر".

وشهد العقار الذي طور مؤخراً عمليات شراء رفيعة المستوى، بما فيها من قبل الملياردير إد باس، وتشارلز وسيريل كوشنر، والدا جاريد كوشنر، وفقاً لصحيفة العقارات "ذا ريل ديل".

ويعد بيزوس أغنى شخص في العالم حالياً، بثروة صافية تبلغ 113 مليار دولار، وفقاً لتقرير نشرته فوربس في وقت سابق من هذا الشهر.

نشر