ما هي التمارين الرياضية التي نحتاجها لأسلوب حياة صحي؟

ستايل
نشر
ما هي التمارين التي نحتاجها لحياة صحية؟
6/6ما هي التمارين التي نحتاجها لحياة صحية؟

يمكنك حرق السعرات الحرارية أثناء القيام بالأعمال المنزلية، إذ قد يحرق الفرد حوالي 110 سعرات حرارية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بين التزامات العمل، والمسؤوليات الأسرية، وضغوطات الحياة اليومية، غالباً ما نتساهل في أهمية الوقت الذي نكرسه للقيام بالتمارين الرياضية يومياً. ولهذا، يحاول الكثيرون البحث عن التمارين الرياضية الأكثر فعّالية بدلاً من زيادة الوقت في ممارسة التمرينات الرياضية ذاتها.

قد يعجبك أيضا.. تعاني من عادة حني الظهر؟ هذا الجهاز يعدك بالحل

وتوصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي وجمعية القلب الأمريكية بتكريس ساعتين ونصف أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة، أي حوالي نصف ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع لممارسة تمارين رياضية مثل الهرولة، والرقص، والسباحة، وركوب الدراجة. 

أما إذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للقيام بتمارين رياضية خمسة مرات أسبوعياً، فيمكنك الاعتماد على دراسات جديدة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، تنص على أن ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في عطلة نهاية الأسبوع، يحتفظ بفوائد صحية مماثلة لتلك التي تتمحور حول ممارسة الرياضة على مدى كامل الأسبوع.

قد يهمك أيضا.. كيف تجعل دماغك يتذكر أي شيء تريده؟

كما تظهر أدلة جديدة أن التدريبات عالية الكثافة المعروفة باسم "(High Intensity Interval Training HIIT)"، يمكنها أن تحد من الوقت اللازم للتمرين إلى حوالي نصف الوقت المعتاد.

ولا شك، بأن كل أنواع التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية تعتبر مفيدة للصحة، طالما أن ذلك يساعد على إبقاء الجسم في حالة جيدة، إذ أثبت أن التمارين الرياضية تساهم في علاج الكآبة، والتوتر، واضطرابات النوم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وخطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

وأيضا.. وداعاً للزكام والرشح! 7 أطعمة لتقوية جهازك المناعي

ولا يقتصر حرق السعرات الحرارية على التمارين في الصالات الرياضية فقط، إذ من الممكن ممارسة التمارين الرياضية بعيداً عن صالات الرياضة.

تعرّف إلى النشاطات التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية خلال ممارسة أعمالك اليومية:

وأيضا.. هل الأرز صحي؟

نشر