خارجية قطر تعلّق على نفي بيكر تصريحات نسبها له رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق

الشرق الأوسط
نشر
خارجية قطر تعلّق على نفي بيكر تصريحات نسبها له رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق
صورة ارشيفية من العام 2002 تجمع الأمير بندر بن سلطان مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وفي الخلفية الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميرا للرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – علّق أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، على نفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جيمس بيكر، لتصريحات نسبها له الأمير السعودي، بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق.

اقرأ: (رئيس استخبارات السعودية الأسبق "يكشف كواليس" لقاءات مع حمد بن جاسم وبشار الأسد)

وقال الرميحي في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "جيمس بيكر ينفي احدى التصريحات الكاذبة التي صرح فيها مؤخرا للاندبندنت :’لا اذكر قط في أي وقت مضى انني أخبرت الأمير السعودي بندر خلال حرب الخليج أن القطريين "حمقى ، دعهم يتعلمون‘.. التاريخ الحديث صعب تزويره خصوصاً ان أكثر شواهده احياء ومازالوا (بقدرات عقلية حاضرة)".

أيضا: (رئيس استخبارات السعودية الأسبق: بوتين قال لي أنتم من كبّر رأس بشار الأسد وسيأتيني حبوا)

وفي تغريدة منفصلة تابع الرميحي معلقا على تصريحات المسؤول السعودي الأسبق، حيث كتب: "اخرجوه من جحره ليكون شاهدا على التاريخ واخذته الحماسة للانجراف للكذب والتهويل وصنع البطولات الزائفة، وتناسى ان الشواهد كثيرة على سوء مرحلته".

وكان الوزير الأمريكي الأسبق، قال في بيان: "إنه وبالإشارة إلى المقال المنشور بتاريخ 19 فبراير/ شباط الجاري، على الموقع الرسمي لصحيفة اندبندنت العربية الرقمية، لا يمكنني أن أكون قد أخبرت الأمير السعودي بندر خلال حرب الخليج أن القطريين أغبياء، دعهم يتعلمون."

نشر