مصادر: إسرائيل تقدم عرضا لحماس مقابل الحفاظ على الهدوء

الشرق الأوسط
نشر
مصادر: إسرائيل تقدم عرضا لحماس مقابل الحفاظ على الهدوء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قالت مصادر رسمية بإسرائيل، إن هناك عروضا لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مقابل المحافظة على الهدوء، حيث من المتوقع أن تخرج مسيرات قرب السياج، السبت.

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية على لسان المصادر التي لم تسمها قولها: "إن حماس اليوم امام امتحان يتمثل في ضمان الهدوء خلال المظاهرات المزمع اجراؤها على امتداد السياج بمناسبة مرور عام على ما يسمى بمسيرات العودة. وإذا ما انتهت هذه المسيرات بهدوء وفي حال استمرت التهدئة بما في ذلك وقف إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الناسفة والحارقة وتوقف نشاطات الارباك الليلي فان إسرائيل على استعداد لمنح الفلسطينيين تسهيلات في عدة مجالات".

وأضافت المصادر: "خلال التئام المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) قبل أسبوعين، بعد إطلاق القذيفتين صوب أواسط البلاد عرضت على الوزراء خطة التهدئة الرئيسية التي تتضمن نقاط اساسية أهمها زيادة الدعم المالي القطري لحكومة حماس وتوسيع منطقة الصيد البحري وتسهيل عملية التصدير من قطاع غزة".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي حذر سكان قطاع غزة من مغبة الاقتراب من السياج الأمني خلال المظاهرات. وتوجه قائد مديرية التنسيق والارتباط، الكولونيل إياد سرحان، إلى سكان القطاع داعيا إياهم الى عدم الاقتراب من الحدود لمسافة تقل عن 300 متر، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

 

نشر