خبر عاجل

Close
وكالة الأنباء المصرية الرسمية: 85 قتيلا في هجوم على مسجد الروضة شمال سيناء

ذكرى 25 يناير: الداخلية تشير لـ"تصالح الشعب والشرطة" السويدان يحذر من "حكم عسكري" لنصف قرن

ذكرى 25 يناير: الداخلية تشير لـ"تصالح الشعب والشرطة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 09:48 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:13 (GMT +0400).
ذكرى 25 يناير: الداخلية تشير لـ"تصالح الشعب والشرطة" السويدان يحذر من "حكم عسكري" لنصف قرن

القاهرة، مصر (CNN) -- قال الداعية الكويتي، طارق سويدان، القيادي المعروف في تيار الإخوان المسلمين بالخليج، إن ما وصفه بـ"حكم العسكر" قد يستمر بمصر لنصف قرن بحال توقفت التحركات في الشارع، في وقت أكدت فيه الداخلية المصرية أن مشهد احتفالات ذكرى "25 يناير" كان تصالحيا بين الشعب والشرطة، مع الإشارة إلى "بعض التصرفات السلبية."

وقال السويدان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "إذا هدأ الشعب يوماً واحداً سيستقر حكم العسكر خمسين سنة." مضيفا في تعليق آخر عبر فيسبوك: "عندي يقين أن نهضة ‏مصر لازمة لنهضة الأمة.. مصر هي قائدة العرب في العلم والفكر والقوة العسكرية والقدرة على الإعلام والفن."

واعتبر الداعية الكويتي أن ثورة 25 يناير "جاءت لتصحيح المسار النكد الذي كانت تسير به مصر في الداخل والخارج هذا المسار الذي عطل كل هذه الأدوار وجعلها في غير صالح الأمة" داعيا إلى "إحياء روح هذه الثورة من جديد بعد محاولة وأدها والرِّدة على الحرية والكرامة التي قامت من أجلها."

وأكد السويدان على "رفض العنف والإرهاب والتفجيرات في سيناء أو القاهرة أو أي مكان" رافضا إلحاق الأذى بالجنود والأبرياء الذين لا ذنب لهم ولا يجوز أذاهم "مهما بلغ الطغيان مداه" وختم قائلا: "اللهم اصنع لمصر صنيعاً من عندك تخلصها به من الطغيان والاستبداد وَتُعِز فيه أهل طاعتك وَتُذِل فيه أهل معصيتك وتعيد به مصر لقيادة الأمة وعزها ونهضتها."

بالفيديو.. القرضاوي بذكرى 25 يناير: سينتصر الحق على الباطل والعدل على الظلم

من جانبه، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والاعلام، إن مشهد 25 يناير "كان مشهدا تصالحيا بين المواطنين والشرطة" مضيفا في مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" أورد تفاصيلها موقع "بوابة الأهرام" أن هناك "بعض التصرفات السلبية التي كانت تسعي لتشوية الصورة والاستفادة مما يشعر به المواطن من قلق."

ونفى أبو بكر محاولة اقتحام ميدان التحرير، وفيما يتعلق باستمرار غلق محطة السادات للمترو، فقد أكد المسؤول المصري أنها "لن تفتح إلا بعد الاطمئنان على استقرار الوضع الأمني" على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذكرى 25 يناير: الداخلية تشير لـتصالح الشعب والشرطة السويدان يحذر من حكم عسكري لنصف قرن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}