السيسي يدعو المسؤولين لمصارحة الناس: الدولة لن تستمر هكذا.. مش هي مش عايزة.. هي متقدرش

السيسي: الدولة لن تستمر هكذا.. مش هي مش عايزة.. هي متقدرش

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 06 فبراير/شباط 2016; 04:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- دعا الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، المسؤولين في بلاده إلى مصارحة الناس بـ"التحديات" الموجودة، قائلا إن الدولة لا يمكنها مواصلة السير بالخدمات المقدمة حاليا بالطريقة نفسها نظرا لكلفتها العالية، مضيفا أن الدولة ليست قادرة على الاستمرار في ذلك، مطالبا الناس بالتفكير في الأجيال المقبلة.

وقاطع السيسي كلمة وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، خلال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والوحدات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر داعيا إياه إلى شرح حجم التحديات التي تواجهها الدولة لتوفير المياه، مضيفا أن على جميع المسؤولين "مصارحة الشعب المصري بحجم التحديات التي تواجههم في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية التي تمس المواطنين."

بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا

وتابع السيسي بالقول: "لما اقول عايز أدخلك 35 مليون متر في اليوم تقريبا من المياه الصحية الصالحة للشرب. المتر سيكلف الدولة حوالي 160 قرش أي 40 مليون جنيه في اليوم.. بخلاف مياه الصرف ومعالجته هذا دون تكلفة المحطات التي تقوم بالمهمة."

واستطرد السيسي، وفقا لما نقل عنه موقع التلفزيون المصري بالقول: "كلنا لازم نتكلم ونقول الخدمات لن نقدمها بهذه الطريقة كمسؤولين ..الدولة لن تستمر بهذه الطريقة.. مش هي مش عايزة.. هي متقدرش.. ليس لديها القدرة إذا كنا بندور على الأجيال القادمة ولأحفادنا نسيب مستقبل جيد، مش حنعيش ونسب الاخرين يواجهوا مصيرهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يدعو المسؤولين لمصارحة الناس: الدولة لن تستمر هكذا.. مش هي مش عايزة.. هي متقدرش","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"الداخلية المصرية تعتقل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش.. وباسم يوسف منتقدا: حرية تعبير غير مسبوقة!","gallery_slide":"آخر الرسومات التي نشرها إسلام جاويش على فيسبوك، والتي تناول فيها ذكرى اندلاع ثورة يناير","publish_date":"2016/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}