سفير سوريا السابق في الأردن يهدد بإنزال جوي في السعودية.. وفيصل القاسم يرد: إذا قدها قم بإنزال في داريا مقابل القصر الجمهوري

سفير دمشق السابق بالأردن يهدد بإنزال جوي بالسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 08:14 (GMT +0400).
1:42

للسعودية أكبر قوة عسكرية من حيث الميزانية في منطقة الخليج، بعمليات تدريب تربط الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر السفير السوري السابق في الأردن، اللواء بهجت سليمان، تدوينة هدد فيها بإنزال جوي للقوات السورية في السعودية، وذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وقال سليمان في تدوينته: "فرضيتان: فرضية فانتازية شبه مستحيلة: أرسلت السعودية 150 ألفاً من جيشها العرمرم (الذي لا يبلغ بكامله 100 ألف) للعدوان على الأراضي السورية.. فماذا ستكون النتيجة؟ ثلثهم سيهرب، وثلثهم سيلتحق بداعش، وثلثهم سيسحقه الجيش السوري."

وتابع قائلا: "فرضية واقعية ممكنة: رداً على العدوان السعودي على الأرض السورية، وتنفيذاً لِحَقّ الدفاع عن النفس ..قام الجيش السوري، بإنزالٍ ليليٍ لكوماندوس سوري بِعٓدَدٍ لا يزيد على عشرة آلاف مغوار، في عاصمة السعودية، الرياض، يقومون باقتحام القصور الملكية والأميرية.. (العَيْنُ بالعين والسّنُّ بالسِّنّ والجروح قصاص)"

من جهته كتب الإعلامي السوري، فيصل القاسم معلقا على تدوينة سليمان، حيث قال: "السفير السوري السابق في الأردن اللواء بهجت سليمان يهدد بإنزال جوي سوري في السعودية: سيادة اللواء: داريا مقابل القصر الجمهوري: إذا كنت قدها، قم بإنزال جوي هناك. لا تروح بعيد."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير سوريا السابق في الأردن يهدد بإنزال جوي في السعودية.. وفيصل القاسم يرد: إذا قدها قم بإنزال في داريا مقابل القصر الجمهوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}