حزب الله: فلتعتذر السعودية من لبنان.. وما قمنا به هو وصف أفعال المملكة باليمن والعراق وسوريا

الشرق الأوسط
نشر
انفوجرافيك.. من هم "الإرهابيون" بالنسبة للحلف الإسلامي؟.. الاتفاق على داعش والقاعدة واختلاف على حزب الله والإخوان

بيروت، لبنان (CNN)—قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن لبنان لم يكن إمارة تابعة للمملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول على حد تعبيره لافتا إلى أن على المملكة الاعتذار من لبنان.

جاء ذلك وغفا لما نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله على لسان قاسم حيث فال: "لبنان لم يكون إمارة سعودية أو إمارة غير سعودية حتى لا يظن البعض أننا نرفض إمارة ونقبل بأخرى.. موقفنا هذا سنعبر عنه مهما كان الثمن لأننا نعبر عن الحق ولأن من أراد الحرية والكرامة لا يقبل بظلم ولا يخضع لظلم ولا يكون جزءًا من تسوية لمصلحة المستبدين."

وتابع قاسم قائلا: "السعودية ارادت الاستفادة من قراراها بإلغاء الهبة المزعومة للهجوم على لبنان وحزب الله وعلى ما أنجزه هذا البلد وشباب هذا البلد من مكانة ومقام ودور وتأثير.. ما حصل خلال الأسبوع الماضي من السعودية يتطلب أن تعتذر السعودية من لبنان لأنها أساءت للبنانيين، أساءت لأولئك الذين عملوا طويلًا من أجل تحرير أرضهم واستقلالهم ومحاولة إدارة شؤونهم بتفاهم وتعاون الأطياف المختلفة."

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله على أن "السعودية هي التي اعتدت أمام نحن فلم نعتدِ عليها ولم نتصرف خلاف المنطق وخلاف حرية الرأي.. إننا وصفنا أفعال السعودية في اليمن والعراق وسوريا."

نشر