نائب وزير خارجية أمريكا: قلقون من مزاعم تصاعد سوء معاملة الأجهزة الأمنية والاعتقالات التعسفية بمصر

بلينكن: قلقون لمزاعم سوء معاملة أجهزة الأمن بمصر

مصر
آخر تحديث الجمعة, 04 مارس/آذار 2016; 09:26 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عبر انتوني بلينكن، نائب وزير الخارجية الأمريكي، الخميس، عن وجود قلق من مزاعم تصاعد في سوء معاملة الأجهزة الأمنية في مصر والاعتقالات التعسفية.

اقرأ: (بيان بذكرى 25 يناير وقعته شخصيات منها صباحي وباسم يوسف: الخوف الملازم للسلطة لن ينجح بقمع المتظاهرين)

جاء ذلك في البيان الذي تلاه بلينكن في جلسة حقوق الإنسان بجنيف: "نحن حالياً قلقون في مصر من تصاعد المزاعم حول سوء معاملة الأجهزة الأمنية والاعتقالات التعسفية.. وندعم جهود مصر في مواجهة الإرهاب وتجاوز التحديات الاقتصادية ولكن السلام على المدى الطويل يتطلب الثقة والمساءلة وسبل المعارضة السلمية،" بحسب ما نقلته صفحة الخارجية الأمريكية على موقع تويتر.

وفي سياق متصل استخدمت المملكة العربية السعودية حق الرد في مجلس حقوق الإنسان على ما ورد من إشارات في كلمات الوفد الهولندي والدنماركي فيما يتعلق بحقوق الإنسان وتعزيزها وفيما يتعلق بعقوبة الإعدام، حيث قال سفير المملكة في الأمم المتحدة بجنيف السفير فيصل طراد بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "إن المملكة وهي العضو المؤسس للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الذي حصلت على عضويته خلال السنوات التسع الماضية حريصة على حماية وتعزيز حقوق الإنسان بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحة، ومن ثم فإن أي إشارة إلى عدم استقلالية القضاء أو عدالته أو عقوبة الإعدام هي مرفوضة وغير مقبولة، وطالب الجميع في مجلس حقوق الإنسان باحترام خيارات المجتمع السعودي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب وزير خارجية أمريكا: قلقون من مزاعم تصاعد سوء معاملة الأجهزة الأمنية والاعتقالات التعسفية بمصر","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"قصص لم تُروَ عن الثورة المصرية","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}