خبر عاجل

Close
عباس: التمييز العنصري اختفى من أفريقيا لكنه مطبّق إلى الآن بفلسطين

ولي ولي عهد السعودية والعاهل الأردني يحذران إيران.. وتعزيز التعاون بين عمّان والرياض بـ6 مجالات

ولي ولي عهد السعودية والعاهل الأردني يحذران إيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 08:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:19 (GMT +0400).
ولي ولي عهد السعودية والعاهل الأردني يحذران إيران.. وتعزيز التعاون بين عمّان والرياض بـ6 مجالات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذر ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، والعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إيران من استمرار نهجها الحالي الذي يستهدف استقرار المنطقة، وذلك في بيان مشترك صدر عقب زيارة الأمير السعودي إلى الأردن.

وجاء في البيان المشترك الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "أكد الجانبان رفضهما لسياسة التدخل التي تنتهجها إيران في المنطقة، والتي تشعل الفتن الطائفية وتنمي الإرهاب، وحذرا إيران من استمرار نهجها الحالي الذي يعمق النزاعات والصراعات في المنطقة ويستهدف استقرارها.. وشدد الجانبان على السعي لتعزيز التعاون القائم في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، مجددين إدانتهما للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها العديد من الدول. كما أكدا أهمية المشاركة في الجهود الدولية القائمة في مجال مكافحة الإرهاب من خلال التحالف الدولي والتحالف العسكري."

وذكر البيان المشترك أن الجانبان اتفقا على تعزيز التعاون في ستة مجالات هي: "تطوير التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والتنقيب عن اليورانيوم، وإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية، والتعاون في مجال التجارة، وتعزيز الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفتح المزيد من الفرص أمام الصادرات الأردنية إلى السوق السعودية، وتعزيز دور رجال الأعمال في مجال التعاون التجاري بين البلدين."

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق أيضا على "تعزيز الاستثمارات المشتركة في المشاريع التنموية والاستثمارية، التي يمكن تنفيذها مع القطاع الخاص، وتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس صندوق استثماري مشترك بين البلدين، والتعاون في مجال النقل، خصوصا فيما يتعلق بنقل البضائع بين البلدين ووضع الخطط المناسبة لتحقيق ذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ولي ولي عهد السعودية والعاهل الأردني يحذران إيران.. وتعزيز التعاون بين عمّان والرياض بـ6 مجالات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}