إيران تهاجم الملك سلمان وتتهمه بالبعد عن القرآن و"تحريف الكلم عن مواضعه"

إيران تهاجم الملك سلمان وتتهمه بالبعد عن القرآن و"تحريف الكلم عن مواضعه"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 مايو/أيار 2016; 12:23 (GMT +0400).
إيران تهاجم الملك سلمان وتتهمه بالبعد عن القرآن و"تحريف الكلم عن مواضعه"

صورة أرشيفية للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز

طهران إيران (CNN)-- رد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، على دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لطهران بالتوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة، زاعما أن الملك "بعيد كل البعد عن القرآن" وإن عليه قراءته لمعرفة أن "موقفه خاطئ."

وقال رضائي: "إنك بعيد كل البعد عن القرآن الكريم، ولا بأس أن تقرأ هذا الكتاب المقدس،" مضيفا: "يبدو أن الملك سلمان لم يطّلع على القرآن الكريم، ولا بأس أن يُكلف نفسه ويقرأ هذا الكتاب السماوي مرة أخرى، بدلا من طبعه على أعداد مليونية،" حسبما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية على لسان اللواء الإيراني.

اقرأ.. عاصفة هجومية إيرانية على السعودية بعد إعلان نية التحرك بسوريا.. وجعفري: ستكون رصاصة رحمة للرياض

وتابع اللواء الذي سبق له مهاجمة المملكة العربية السعودية عدة مرات في تصريحات تنتقد إعلان المملكة الاستعداد للتدخل بقوات برية في حرب تنظيم "داعش" بسوريا مع الولايات المتحدة ومشاركتها بـ"عاصفة الحزم" في اليمن، قائلا: "لو قرأت القرآن الكريم لتوصلت إلى نتيجة أنك مثال للآية الكريمة التي تقول ’يُحرفون الكلم عن مواضعه‘، أي أنك تعتبر الدفاع عن المظلوم تدخل ونصرة الظالم الجائر حقك القانوني،" على حد تعبيره.

أيضا.. التوتر بين السعودية وإيران.. المحلل العسكري بـCNN: ننظر إلى معركة دبلوماسية كبيرة وأسوأ سيناريو هو مواجهة عسكرية بالخليج

ويأتي ذلك بعد أن دعا العاهل السعودي إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة، في كلمة له خلال جلسة مباحثات رسمية مع رئيس تركمانستان، الأحد الماضي.

قد يهمك.. ماذا يحدث في المواجهة المتصاعدة بين السعودية وإيران؟

كما يُشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في وقت لم تهدأ فيه بعد الأزمة الناجمة عما تعرضت له ممثليات المملكة من حرق واقتحام في طهران ومشهد إثر احتجاجات الشعب الإيراني على إعدام الشيخ الشيعي، نمر النمر. بالإضافة إلى تخبط مواقف المسؤولين في طهران بشأن العلاقات مع السعودية بعد الأحداث.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تهاجم الملك سلمان وتتهمه بالبعد عن القرآن وتحريف الكلم عن مواضعه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}