بعد انتقاد وزير خارجية إيطاليا لمصر في قضية ريجيني.. شكري: نبرته تقلقني ولا تعكس إدراك مصالح البلدين

بعد انتقاد وزير خارجية إيطاليا لمصر في قضية ريجيني.. شكري: نبرته تقلقني ولا تعكس إدراك مصالح البلدين

العالم
نُشر يوم الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 06:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
بعد انتقاد وزير خارجية إيطاليا لمصر في قضية ريجيني.. شكري: نبرته تُقلقني ولا تعكس إدراك مصالح البلدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن "قلقه" من تصريحات نظيره الإيطالي، باولو جينتيلوني، الأخيرة التي أعرب فيها عن عدم رضاه بتعاون مصر في قضية الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عُثر على جثته في القاهرة في فبراير/ شباط الماضي.

اقرأ.. رئيس الوزراء الإيطالي بعد بيان الداخلية المصرية: لن نقبل إلا بالحقيقة في مقتل جوليو ريجيني

إذ قال شكري: "تابعت تصريحات وزير خارجية إيطاليا المتكررة في أكثر من موقع ومناسبة خلال الفترة الماضية، ويقلقني ما تحمله من نبره لا تعكس إدراك المصالح المشتركة للدولتين، أو مقدار التعاون الذي أبداه الجانب المصري تجاه الحادث منذ البداية، بقدر ما هي تعبير عن مصالح طرف واحد،" وفق تصريحات الوزير لوكالة أنباء "الشرق الأوسط" التي نقلتها وزارة الخارجية المصرية.

شاهد.. المتحدث باسم الخارجية المصرية: بكرة تشوفوا حقيقة قضية ريجيني والميه تكدب الغطاس

وأكد شكري، الخميس، أن "مصر ستستمر في إحاطة الجانب الإيطالي بالمستجدات بكل شفافية ومصداقية." وكان جينتيلوني قد قال لشبكة CNN، الثلاثاء: "يجب أن أقول إنه حتى اللحظة، لم يكن التعاون مرضيا،" وأكد: "لا يمكن أن نقبل تعرض مواطن إيطالي للتعذيب والقتل بهذه الطريقة.. آمل أنه في الأيام المقبلة ستتغير الأمور، ولكن، بصراحة، أريد أن أرى النتائج قبل التفاؤل في هذا الشأن."

أيضا.. عاصفة انتقادات ساخرة من بيان الداخلية المصرية عن جوليو ريجيني.. وباسم يوسف: "كفاية رخص" 

واختفى جوليو ريجيني في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، وعُثر على جثته مُلقاة على جانب طريق سريع تظهر عليها آثار تعذيب في الثالث من فبراير/ شباط الماضي. وأثارت القضية أزمة في العلاقات بين مصر وإيطاليا، إذ استدعت إيطاليا سفيرها في القاهرة في أبريل/ نيسان الماضي على خلفية عدم إحراز تقدم في التحقيق في مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد انتقاد وزير خارجية إيطاليا لمصر في قضية ريجيني.. شكري: نبرته تقلقني ولا تعكس إدراك مصالح البلدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}