مشروع قانون 11 سبتمبر.. الفوزان: أمريكا تصنع الإرهاب ثم يتهمونا ليبتزونا.. وفيصل القاسم: لماذا لا يقاضي العرب أمريكا بما حل بالعراق؟

القاسم: لما لا يقاضي العرب أمريكا بما حل بالعراق؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 مايو/أيار 2016; 10:57 (GMT +0400).
مشروع قانون 11 سبتمبر.. الفوزان: أمريكا تصنع الإرهاب ثم يتهمونا ليبتزونا.. وفيصل القاسم: لماذا لا يقاضي العرب أمريكا بما حل بالعراق؟

صورة نشرتها السلطات الأمريكة تظهر محمد عطا (يمين) وعبدالعزيز العمري (وسط) المشتبه بهما بهجمات 11 سبتمبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بالسعودية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصنع الإرهاب على حد تعبيره ثم تتهم بذلك آخرين للابتزاز، وذلك في تعليق على خلفية تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي، الاثنين، مشروع قانون يتيح لذوي ضحايا الهجمات الإرهابية مقاضاة الحكومات الأجنبية.

اقرأ: (CNN تكشف هوية السيناتور الذي اعترض تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. والمفاجأة غير متوقعة)

وقال الفوزان في تغريدته: "اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم!! أمريكا تُمارس الإرهاب وتصنع الإرهابيين ثم يتهموننا بذلك ليبتزونا."

أيضا: (مستشار سابق بالبيت الأبيض لـCNN: السعوديون أوضحوا بحزم ردة فعلهم على "قانون 11 سبتمبر".. وأوباما سيفكر بعمق قبل توقيعه)

من جهته قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم: "أمريكا اصدرت تشريعاً يتيح لبضعة مئات من الامريكيين بمقاضاة السعودية على احداث ١١ سبتمبر. فلماذا لا يصدر العرب تشريعات لمقاضاة امريكا على قتل أكثر من مليون عراقي ومئات الالوف من العرب الاخرين؟"

(بعد تمرير مشروع قانون 11 سبتمبر.. عضو مجلس شورى السعودية لـCNN بالعربية: ابتزاز.. ولابد من إعادة النظر بالعلاقات)

ويذكر أن المملكة العربية السعودية، نفت مرارا وتكرارا على لسان مسؤوليها وجود أي صلة تربطها بهجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001، في الوقت الذي كشف فيه مسؤولون أمريكيون لـCNN في وقت سابق، تلويح المملكة ببيع أصولها بأمريكا والتي تقدر بمليارات الدولارات في حال سن هذا القانون.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مشروع قانون 11 سبتمبر.. الفوزان: أمريكا تصنع الإرهاب ثم يتهمونا ليبتزونا.. وفيصل القاسم: لماذا لا يقاضي العرب أمريكا بما حل بالعراق؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}