أبو ظبي موطناً للصفقات الأكثر ربحاً لـ"رولز رويس"

أبو ظبي موطن الصفقات الأكثر ربحاً لرولز رويس

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 11 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 09:12 (GMT +0400).
أبو ظبي موطناً للصفقات الأكثر ربحاً لـ

"بوتيك رولز رويس" في دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن منطقة الشرق الأوسط تعاني من بعض المشاكل في اقتصاداتها إثر انخفاض أسعار النفط، إلا أن مبيعات سيارات "رولز رويس" في المنطقة تبعد كل البعد عن أي تدهور اقتصادي.

قد يعجبك أيضا.. صناعة البقلاوة التركية.. فن ينتعش في أقدم متاجر تركيا

وقام بعض زبائن السيارة الفارهة بتأجيل صفقاتهم خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكن العاصمة أبو ظبي، ما زالت موطناً للصفقات الأكثر ربحاً لشركة صناعة السيارة الفاخرة في العالم، وذلك وفقاً  للرئيس التنفيذي للشركة تورستن مولر أوتفوس.

ويقول أوتفوس إن السوق تواجه الكثير من التحديات، في ظل المستقبل المشرق الذي ينتظر المنطقة على المدى الطويل، مضيفاً أن "العالم لم يتوقع منذ حوالي خمس أو ست سنوات، أن تتحول منطقة الشرق الأوسط لثاني أكبر سوق لمبيعات الشركة بعد الولايات المتحدة الأمريكية،" وخصوصاً أن سوق الشرق الأوسط تشكل حالياً نسبة تبلغ حوالي ربع مبيعات شركة رولز رويس العالمية.

​قد يهمك أيضا.. دبي تبني أكبر منتزه داخلي في العالم..للمرة الثانية

وتعتمد العديد من الاقتصادات في المنطقة، لا سيما في منطقة الخليج، بشكل كبير على عائدات النفط، التي واجهت انخفاضاً حاداً في الأسعار، ما أدى إلى خفض التقديمات الاجتماعية وإلغاء الدعم على بعض السلع مثل الوقود، إلى جانب الشروع بتطبيق بعض الضرائب الجديدة.

ولكن، لم يتسبب كل ذلك بأي تأثير سلبي على أثرياء المنطقة، إذ أظهر تقرير صادر عن الشركة الاستشارية "باين آند كومباني" أن مبيعات السيارات الفاخرة من المقرر أن يزيد بنسبة 8 بالمائة خلال العام الحالي، لتصبح في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأيضا.. شاهد: العبار يطلق أكبر منصة تجارة إلكترونية عربية بشراكة سعودية

ويشرح مولر أوتفوس خلال افتتاح أول "بوتيك رولز رويس" في دبي، أن الزبائن في منطقة الخليج، لا يقومون بشراء السيارات لاستخدامها فقط في بلدانهم، وإنما لشحنها أيضاَ إلى البلدان التي يقومون بزيارتها غالباً، ما يجعل الطلب عليها كبير للغاية، حتى أن مبيعات "رولز رويس" قد تتخطى الـ4 آلاف سيارة خلال العام الحالي، للمرة الثانية في التاريخ فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبو ظبي موطناً للصفقات الأكثر ربحاً لـرولز رويس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}