خمسة أسباب لتناول فاكهة الأفوكادو كل يوم!

خمسة أسباب لتناول فاكهة الأفوكادو كل يوم!

صحة وحياة
نُشر يوم يوم الاثنين, 04 ابريل/نيسان 2016; 10:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 اغسطس/آب 2017; 02:50 (GMT +0400).
خمسة أسباب لتناول فاكهة الأفوكادو كل يوم!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعتبر الأفوكادو فاكهة "لذيذة" غنية بالعناصر الغذائية، وتتمتع بقوامها الناعم والطري ولونها الأخضر الغني، ما يجعلها تدخل في أطباق مختلفة من الطعام، وأبرزها الصلصات والسلطات.

ومن أبرز العناصر الموجودة في الأفوكادو هي الزيوت الأحادية غير المشبعة، والتي تتوفر أيضاً في زيت الزيتون، والتي تقوي النشاط الذهني، وتساعد في الوقاية من أمراض السرطان والمحافظة على إشراقة البشرة.

تعرّفوا فيما يلي إلى بعض الأسباب لتناول الأفوكادو يومياً:

غني بالقيم الغذائية: يُوجد تحت قشرة الأفوكادو أكثر من 14 نوعاً من المعادن، بالإضافة إلى البروتينات التي تشمل كافة الأحماض الأمينية الأساسية، والألياف القابلة للذوبان، والتي تمتص الدهون المشبعة المؤذية، والكوليسترول الفائض عن حاجة الجسم، ما يحمي من أمراض القلب.

قد يهمك أيضاً: حمية "البحر الأبيض المتوسط" تساعد في المحافظة على العظام وتقويتها

السيطرة على الوزن: فاكهة الأفوكادو غنية بالألياف، ما يجعلها تعطي شعوراً بالشبع بسرعة ولمدة أطول، وتساعد في السيطرة على الوزن، وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

تحسين الدورة الدموية: تناول الأفوكادو يساعد الجسم في السيطرة على نسبة الدهون في الدم، ومحاربة تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وخفض عوامل التجلط في الدم، وتقوية صحة القلب بشكل عام.

قد يهمك أيضاً: قلل كمية الطعام التي تتناولها بمجرّد السيطرة على هذه العادة

الوقاية من السرطان: الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة، والتي تحارب الشوارد المسببة للسرطان، أبرزها سرطان البروستات والثدي والفم.

تقوية النشط الذهني: الأفوكادو غني بزيوت الأوميغا 3، التي تعزز النشاط الذهني، وتساعد في التركيز، وتقي من الإصابة بالزهايمر.

قد يهمك أيضاً: شرب الشاي مع الحليب وتناول الفاكهة بعد الوجبات... "ثنائيات" طعام "كارثية" على الصحة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خمسة أسباب لتناول فاكهة الأفوكادو كل يوم! ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}