خمسة أخطاء بسيطة تهدد سلامة الفارس "القوي"

خمسة أخطاء بسيطة تهدد سلامة الفارس "القوي"

فروسية
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
خمسة أخطاء بسيطة تهدد سلامة الفارس "القوي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصول الفارس إلى الاحترافية يعني تحول الفروسية إلى جزء أساسي من حياته اليومية.

ويجب أن يحرص الفارس على ممارسة التمارين الرياضية، ومراعاة حميته الغذائية، ومعرفة طرق اختيار الأدوات الأفضل للحصان.

وقد تتسلل الأخطاء العفوية إلى ممارسات الفارس، ما يعرضه للخطر. وهذه الأخطاء قد تكون ببساطة عدم تذكر تناول كمية كافية من الماء، أو ركوب الحصان بدون التأكد من حالة السرج .

وتتعرفون فيما يلي إلى خمسة أخطاء مؤذية يقوم بها الكثير من فرسان الخيول سهواً، بحسب موقع "Horse and Hound:"

المبالغة في تأدية تمارين المعدة: من المعروف أن التمارين الرياضية ضرورية لإعطاء الفارس اللياقة والقوة اللازمة. لكن الفروسية تتسبب بالكثير من الضغط على المنطقة السفلية لظهر الفارس، ما يجعل بعض التمارين الرياضية، مثل تمارين المعدة، مؤذية لظهره.   

أقرأ المزيد: تمارين ضرورية للحصول على لياقة فرسان الصف الأول

عدم تناول كمية كافية من المياه: يتسبب عدم شرب الماء بشكل كاف أثناء ركوب الخيل، بتراكم السموم في العضلات. وينتج عن هذا الأمر الشعور بمقدار أكبر من الألم، بالإضافة إلى الإصابة بأعراض جسدية أخرى، مثل الصداع، والربو، والإمساك، وآلام المفاصل، والاكتئاب. ويُنصح أن يتناول الفارس قبل التمرين، لتراً من الماء لكل 20 كيلوغراماً من وزنه.

عدم تناول وجبات الطعام الأساسية: يتسبب عدم تزويد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة بالشعور بالدوار، ما يعرّض حياة الفارس إلى الخطر. التزم بحمية متوازنة ولا تجعل الشعور بالتوتر أو الحماس يوقعك في فخ تفويت وجبات الطعام الأسياسة خلال اليوم.

أقرأ المزيد: أهم النصائح الغذائية لفرسان الخيول

ارتداء خوذة قديمة أو غير مناسبة: تشكل إصابات الرأس الخطر الأكبر على حياة الفارس. أما ارتداء خوذة لا تناسب قياس الرأس، أو ارتداء واحدة تعرضت إلى أضرار بسبب حوادث سابقة، تعني وضع حياة الفارس على المحك. لذا، اختر خوذة تلاقي معايير الجودة اللازمة من ناحية امتصاص الصدمات والاختراقات والتوازن.

أقرأ المزيد: بين الحذاء والخوذة والبنطال والسترة..ما هي الثياب المثالية للفرسان؟

عدم تفحص المعدات بشكل مستمر: يجب أن يتفحص الفارس السرج والركبان والأحزمة التي تثبت السرج بشكل مستمر، خصوصاً قبل ركوب الحصان. فهناك دائماً خطورة من وقوع الركبان من السرج، أو تحرك السرج بشكل يهدد توازن الفارس. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خمسة أخطاء بسيطة تهدد سلامة الفارس القوي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}