ما هي الدراجة الإيطالية الصنع التي تنافس "فيراري؟"

ستايل
نشر
ما هي الدراجة الإيطالية الصنع التي تنافس "فيراري؟"
9/9ما هي الدراجة الإيطالية الصنع التي تنافس "فيراري؟"

وستقوم بياجيو كجزء من الاحتفالات بذكرى الدراجة، بإطلاق فيسبا "سيتانتيسيمو" أي "الـ70" بقطع محدودة من نوع بريمافيرا 50 وبريمافيرا 150، وGTS 300.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قبل عام واحد من وضع شركة "فيراري" أول رمز حصان لها على سيارة خلابة، كانت شركة إيطالية أخرى قد صنعت التاريخ بهدوء تام، إذ أطلقت منتجاً يضاهي بأهميته سيارة "فيراري" والتي تعتبر علامة الأناقة في صناعة السيارات الإيطالية.   

قد يعجبك أيضا.. من هي الفنانة زينب سيدرا؟ وعما تتكلم أعمالها؟

وتمكنت دراجة فيسبا، والتي تأخذ اسمها من حشرة "الدبور"، من أن تجعل لنفسها اسماً يضعها على أعلى قائمة اللوائح ذات العلامات التجارية الإيطالية المميزة في العالم. 

وكانت شركة بياجيو قد صنعت دراجة فيسبا. وتأسست الشركة في سيستري بونينتي في العام 1884، وتخصصت في صنع القاطرات وعربات السكك الحديدية قبل أن تتحول لتصنيع الطائرات أثناء الحرب العالمية الأولى.

قد يهمك أيضا.. آخر صيحات التصميم.. سحّاب بنطال كبير يتألق وسط الهواء الطلق

وفي نهاية الحرب العالمية الثانية، وبسبب تعطيل المصانع الكبيرة، قامت بياجيو باختراع دراجة السكوتر فيسبا لغرض مزدوج يتمثل في توفير وسائل نقل رخيصة والحفاظ على سلامة العمّال والآلات المستخدمة في الوقت ذاته.

ورغم أن المهندسين في بياجيو لم يخترعوا دراجة السكوتر لأول مرة، إلا أنهم كانوا بلا شك من أعادوا اختراعها وتصميمها وإطلاقها في السوق. 

وأيضا.. الق نظرة على ملصقات إعلانية نادرة صادرها النازيون تاريخياً

وتحتفل العلامة الإيطالية اليوم بالذكرى الـ70 لإطلاق الدراجة، لتصبح فيسبا اليوم أساس أسلوب حياة "الدولتشي فيتا" الفاخر، بأسلوبها البسيط والمثير والجذّاب.

وستقوم بياجيو كجزء من الاحتفالات بذكرى الدراجة، بإطلاق فيسبا "سيتانتيسيمو" أي "الـ70" بقطع محدودة من نوع بريمافيرا 50 وبريمافيرا 150، وGTS 300. كما ستستضيف فيسبا معرض "فيسبا وورلد دايز" في سان تروبيز في يونيو/حزيران الذي من المفترض أن يستقبل أكثر من 10 آلاف من هواة الدراجة.

وأيضا.. هذه كانت مفاجأة الفنان "الغامض" بانكسي لطلاب مدرسة ابتدائية

تعرفوا أكثر إلى دراجة فيسبا الإيطالية في معرض الصور أعلاه: 

نشر