هل تنافس هذه السيارة الجديدة "لامبورغيني" و"بوغاتي؟"

ستايل
نشر
هل تنافس هذه السيارة الجديدة "لامبورغيني" و"بوغاتي؟"
8/8هل تنافس هذه السيارة الجديدة "لامبورغيني" و"بوغاتي؟"

كما أن وزن السيارة هو 725 كيلوغراماً، أي حوالي نصف وزن سيارة "بي إم دبليو M2."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نادراً ما يخطر اسم المكسيك على البال لدى التحدث عن السيارات الرياضية، إذ أن البريطانيين والإيطاليين والألمان استطاعوا أن "يحتكروا" عالم صناعة أجمل السيارات الرياضية المذهلة، ويبعدوا النظر عن باقي الدول المنتجة للسيارات. 

قد يعجبك أيضا.. هذا "الحجر الكريم" أغلى من الذهب..ما هو؟

ولكن، يبدو أن الأمر أصبح مختلفاً الآن، إذ أن الأخوين غييرمو وإيكر إتشيفاريا، يعملان حالياً على تغيير هذه النظرة تجاه المكسيك، إذ بدأ الأخوان بتصنيع سيارات رياضية بمقعدين في مصنعهما الخاص، "فوهل."

وقد صممت الشركة أول سيارة من صنعها من موديل الـ"05،" والتي هي أشبه بهيكل سيارة، تتميز بأداء خيالي وسريع، وتتناسب مع مسارات السباقات فقط، إذ تتمتع بمحرك فورد سعته 2.0 لتر، يولد سرعة بقوة 285 حصاناً مع وزن لا يتخطى الـ695 كيلوغراماً، ما يجعل أداء السيارة فائق القوة نسبياً.

​قد يهمك أيضا..هل هذه السيارة الأجمل للمرأة؟

وقد أثبتت السيارة قوتها وكفاءتها في عالم السيارات الرياضية، إذ سرعان ما تطور تصميمها حتى أصبحت متوفرة للشراء في الأسواق. وكان مفهوم بناء سيارة "05" قد ظهر لأول مرة في العام 2013، بعدما كشف عنها سائق الفورمولا وان البريطاني ستيرلينغ موس في نادي السيارات الملكي في لندن، ليظهر بعد أسبوع، سائق الفورمولا وان إستيبان غوتييريز وهو يقودها في مهرجان جودوود للسرعة.

اليوم، وبعد مرور ثلاث سنوات منذ تطوير فكرتها، أصبحت السيارة المكسيكية الصنع متوفرة في الأسواق، بقوة أداء خيالية، وتصميم يلفت الأنظار. 

وأيضا.. سيارات تقلّد وحيد القرن والأخطبوط..وتبتلع البشر

ورغم أن هيكل سيارة "فوهل" صُنع في المكسيك، إلا أن السيارة تُعتبر متعددة الثقافات، وخصوصاً أن 50 في المائة من القطع الأخرى هي بريطانية الصنع، بينما المحرك المستخدم أمريكي الصنع، وبعض القطع في الهيكل الخارجي كندية الصنع. 

بالإضافة إلى ذلك، صُممت السيارة بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية "إيسيت"، والتي تشتهر بعملائها مثل شركات السيارات لامبورغيني، ومازيراتي، وزاغاتو، وسوبليغيرا، ودوكاتي. 

شاهد أيضا.. ما القاسم المشترك بين صفعة امرأة وسيارة "مرسيدس"؟

وتخطط الشركة لتصنيع حوالي 25 سيارة "05" سنوياً، بكلفة تبدأ من 78,250 دولاراً. ولكن، رغم خطوة المكسيك الإيجابية والتقدمية في عالم صناعة السيارات، يبقى أمام الشركة الناشئة والجديدة طريق طويل، لتكتسح أسواق تصنيع السيارات البريطانية والألمانية والإيطالية، التي استطاعت صنع اسم لنفسها على مر السنوات.

تعرّفوا أكثر إلى أول سيارة رياضية مكسيكية في معرض الصور أعلاه:

نشر