هاتف نقل أوامر قتل الملايين.. "جهاز دمار هتلر" للبيع في مزاد علني

ستايل
نشر
"جهاز دمار هتلر المحمول" يعرض للبيع في مزاد علني
3/3"جهاز دمار هتلر المحمول" يعرض للبيع في مزاد علني

وكان قد وجد مع الهاتف أيضاً، تمثال كلب ألزاسي، مصنوع من الخزف على يد العمال العبيد في معسكر الاعتقال داخاو، قدمه لهتلر قائد قوات الأمن الخاصة والمشرف على عمليات إبادة المدنيين، هاينريش هيملر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيباع هاتف أدولف هتلر، الذي وجد في قبو الفوهرر واحتفظ به في صندوق في بيت ريفي إنجليزي منذ عام 1945، في مزاد علني في الولايات المتحدة الأمريكية في آخر الشهر الجاري.

قد يعجبك أيضا.. صور لأهم الشخصيات واللحظات.. معروضة في هذا المزاد

وقد قدم الجيش الألماني الهاتف لهتلر ليستخدمه الزعيم النازي لإصدار أكثر أوامره خلال العامين الأخيرين في الحرب العالمية الثانية، وفقاً لوصف ورد في كتالوج مزادات ألكساندر التاريخية في ولاية مريلاند.

وصنعت الهاتف شركة سيمنز الألمانية كهاتف باكليت أسود، طلي في وقت لاحق باللون الأحمر ونقش عليه اسم هتلر والصليب المعقوف، بحسب ما ذكره الكتالوج.

قد يهمك أيضا.. اكتشاف لوحة قديمة للفنان دا فينشي قيمتها 16 مليون دولار

وتصف دار المزادات الهاتف بأنه "جهاز دمار هتلر المحمول" مطلقين عليه اسم "السلاح الأشد ضرراً عبر العصور، الذي أدى إلى وفاة الملايين في جميع أنحاء العالم."

وكان قد جمّع الضابط البريطاني رالف راينر، الهاتف من مخبأ هتلر أثناء زيارته لبرلين بعد بضعة أيام فقط من انتهاء الحرب، وفقاً لوثائق حساب وشحن راينر الشخصية من تلك الفترة الزمنية، بحسب ما ذكرته دار المزادات.

وأيضا.. فستان "أيقونة الإغراء" مارلين مونرو للبيع بـ3 ملايين دولار

كما وجد رالف في القبو أيضاً، تمثال كلب ألزاسي، مصنوع من الخزف على يد العمال العبيد في معسكر الاعتقال داخاو، قدمه لهتلر قائد قوات الأمن الخاصة والمشرف على عمليات إبادة المدنيين، هاينريش هيملر.

وقد ورث رانولف راينر البالغ من العمر اليوم 82 عاماً، الهاتف والتمثال بعد وفاة والده عام 1977. ويؤكد رانولف أن والده لم يعتبر الهاتف أحد بقايا أيام المجد لهتلر، وإنما يعتبره رمز هزيمة هتلر.

شاهد أيضا.. إليكم أغلى الماسات وأشهرها عبر التاريخ

ويأمل رانولف أن يباع الهاتف إلى متحف، بدلاً من مجمع خاص، إذ لا يريد أن تكون أشياء كهذه مخبأة، وإنما يريد "العالم بأكمله أن يراها ويتذكر مأساة الحرب."

ويقدر المزاد أن يباع الهاتف مقابل سعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار أمريكي، والتمثال ما بين 25 ألف و35 ألف دولار أمريكي.

وأيضا.. ورقة نقدية عمرها 700 عام في رأس تمثال تاريخي​​​​​​​

نشر