لأول مرة.. أسبوع لندن للأزياء المحتشمة!

ستايل
نشر
لأول مرة.. أسبوع لندن للأزياء المحتشمة!
8/8لأول مرة.. أسبوع لندن للأزياء المحتشمة!

مشاركة من السعودية لمبادرة "فنون التراث" المختصة بالحرف اليدوية المستوحاة من التراث، والمصنوعة من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- للمرة الأولى، استضافت العاصمة البريطانية لندن أسبوع الأزياء المحتشمة في غاليري ساتشي، يومي 18 و 19 فبراير/شباط الحالي.

ونظّم الحدث موقع "Haute Elan" في المملكة المتحدة، وهو منصة إلكترونية تضم 150 مصمماً ومتجراً مختصاً بالأزياء المحتشمة. وشاركت 40 علامة تجارية من حول العالم في عرض تشكيلاتها من الملابس والعباءات وغيرها ضمن هذا العرض لحصري، الذي سيصبح حدثاً مستمراً بين فعاليات أسبوع لندن للأزياء.

قد يهمك أيضاً: أنيسة حسيبوان تصنع "التاريخ" بأزيائها المحتشمة بنيويورك

وافتُتح الحدث بعرض لدار "روج كوتور" للمصممة الإماراتية سارة المدني، التي عرضت تشكيلتها من العباءات والملابس المخصصة للمرأة المحجبة. وعن مشاركتها تقول المدني لـ CNN إنها أُبهرت بمدى التنظيم في الفعالية التي لا تزال في دورتها الأولى، مشيرة إلى أن المتطوعين الذين شاركوا فيها قدِموا من مختلف الخلفيات العرقية والدينية. وتضيف: "رغم مشاركتي سابقاً في عروض للأزياء في مدن أوروبية أخرى، إلا أن أسبوع لندن للأزياء المحتشمة كان تجربتي المفضلة، والتي جلبتني إلى السوق الذي تستهدفه تصاميمي." 

قد يهمك أيضاً: الإيمان يقابل الموضة.. في حياة هؤلاء الشابات المسلمات

وجذب هذا الحدث آلاف الحضور والشخصيات البارزة، كالإعلامية السعودية منى أبو سليمان، اللواتي ملأن الصفوف الأمامية لعروض الأزياء، التي تصدّرتها العارضات اللواتي ارتدين الحجاب.

ومنذ العام 2015، بدأ الحجاب بالدخول إلى عالم الأزياء بخطى واثقة، مع ظهور عارضة الأزياء البريطانية مارية إدريسي ضمن حملة لمتاجر H&M وهي ترتدي الحجاب، وظهور الصحفية الأمريكية نور تغوري في مجلة "بلاي بوي" وهي ترتدي الحجاب، واختيار علامة "كوفر غيرل" للمدونة المحجبة نورا عافية لتكون أحد الوجوهللحملة الدعائية لأحد منتجاتها.

ونأخذكم في جولة حول أبرز أحداث أسبوع لندن للأزياء المحتشمة من خلال تصفّح المعرض أعلاه: 

نشر