هذا المطعم في بلد عربي هو من بين الأجمل في العالم.. هل تعرف أين يقع؟

ستايل
نشر
هذا المطعم في بلد عربي هو من بين الأجمل في العالم.. هل تعرف أين يقع؟
8/8هذا المطعم في بلد عربي هو من بين الأجمل في العالم.. هل تعرف أين يقع؟

صمم الفنانين اللبنانيين دافيد ونيكولاس مطعم كيليو معتمدين أسلوب فرح وملون. وقد استوحى الثنائي التصميم من الكنائس التاريخية المجاورة والألغاز الكونية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقال إن العين تأكل قبل الفم.. إلّا أن ذلك لا ينطبق على شكل الطعام فقط، وإنما المساحة التي نجلس فيها لديها تأثير كبير أيضاً. 

قد يعجبك أيضاً.. يمكنك تركيب هذه الأريكة بعشر دقائق فقط!

وتعتبر عناصر التصميم، من ألوان، وإضاءة، وأثاث، وأدوات مائدة، وسيلة تعكس "شخصية" وذوق المطعم الذي نقوم بزيارته، ما يميزه عن غيره وبالتالي يجعلنا نندمج في تجربة طعام جديدة ومختلفة كل مرة.

ولا شك، بأن التصميم الداخلي يؤدي أيضاً دوراً مهماً في فتح شهيتنا وإقبالنا على تذوق الأطباق المختلفة، لا سيما وأن هناك العديد من الأبحاث في علم النفس، تثبت مدى تأثير الألوان المحيطة بنا على شهيتنا ونوع الطعام الذي نختاره. 

قد يهمك أيضاً.. مشتل زراعي في طوكيو.. مستوحى من عصر "الهلوسة" الإلكتروني

فمثلاً، غالباً ما تختار مطاعم الوجبات السريعة، تصاميم داخلية متشابهة وألوان داكنة أو فاقعة، تجعلنا نشعر بالراحة والألفة والأمان، كونها تتكرر في أسلوبها رغم تغير علامة المطعم التجارية. بينما تعتمد المطاعم الفاخرة مثلاً والتي توفر تجارب طعام وليس فقط وجبات طعام، على تصاميم هادئة ومبتكرة، وألوان تتناسق مع فكرة وروح المكان، لتوفر تجربة تناول طعام مميزة من عدة نواحي.

وقد ركّزت دار النشر الألمانية "غيستالتن" على النوع الثاني من المطاعم في أحدث كتاب أطلقته بعنوان "أبيتايزر،" أي "مقبلات." ويتضمن كتاب "مائدة القهوة" الجديد مجموعة مختارة من وجهات المطاعم الدولية الرائعة والمتميزة، المصممة من قبل مجموعة مصممين داخليين يتمتعون بموهبة إبداع استثنائية.

وأيضاً.. شاهد روائع التصميم السويسري الحائز على الجوائز

تعرّفوا إلى بعض هذه المطاعم من بين الأجمل في العالم، في معرض الصور أعلاه:

 

نشر