"سامسونغ" تحصل على موافقة لتجربة تكنولوجيا القيادة الذاتية

تكنولوجيا
نشر
01:24
سامسونغ من شركة للهواتف إلى مركز طبي وجامعة ومجمعات سكنية بكوريا الجنوبية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن ساحة المنافسة في السيارات ذاتية القيادة ستزيد اكتظاظاً، تلقّت شركة "سامسونغ" الإذن بتجربة السيارات ذاتية القيادة في كوريا الجنوبية.

وستجرّب الشركة سيارة مزوّدة بأجهزة استشعار وكاميرات، وفقاً لما أشار إليه بيان صادر عن الحكومة، الإثنينـ وستوظّف الشركة الذكاء الاصطناعي لدراسة كيفية تعامل المركبة مع عوامل الطقس الرديئة والعوائق.

 وتعد "سامسونغ" الشركة الإلكترونية الأولى لتحظى بإذن لتجربة السيارات ذاتية القيادة في كوريا الجنوبية، إذ منحت وزارات الأراضي، والبنى التحتية والمواصلات، هذا الإذن لصانعي السيارات مثل "هونداي" و"كيا"، بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية ومراكز للأبحاث.  

قد يهمك.. هل سنتنقل بأنفاق تحت الأرض مستقبلاً؟

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها "سامسونغ" اهتمامها بتكنولوجيا القيادة الذاتية، إذ قامت بإنشاء وحدة أعمال بأواخر عام 2015، للتركيز على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وفي نوفمبر/تشرين ثاني عام 2016 أنفقت "سامسونغ" ثمانية مليارات دولار أمريكي للاستحواذ على شركة "Harman" الأمريكية، التي تختصّ بتطوير برمجيات السيارات الذكية ومحتوياتها، وفي فبراير/شباط عام 2017، استثمرت في "TetraVue" وهي شركة تطوّر تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد للتعرف على العوائق الخطرة أو تلك التي قد تفاجئ السيارات الذكية.

00:56
سيارة "وايمو" ذاتية القيادة تمنح رحلات تجريبية لسكان هذه المدينة

أما قطاع تكنولوجيا القيادة الذاتية، أصبح مكتظاً مع توافد العديد من الأسماء الكبرى للشركات، مثل "غوغل" و"آبل" و"بايدو"، بالإضافة إلى مصنّعي السيارات الكبار مثل "جنرال موتورز" و"فورد"، عدا عن الشركات المختصة بخدمات النقل الذكية مثل "أوبر" و"ديدي".

و.. هل ستنقل "أوبر" زبائنها بأجواء دبي عام 2020؟

ويبدو أن "سامسونغ" غير مهتمة في الوقت الحاضر ببناء سيارتها الخاصة، بل تركّز أكثر على تطوير برمجية للسيارات الذكية، وستعمل الشركة على اختبار برامجها بسيارة لشركة "هونداي" مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار، وفقاً لما أشار إليه الموقع المحلي "Yunap News"

ولم ترد "سامسونغ" مباشرة على طلب "CNNMoney" بالحصول على المزيد من التفاصيل. 

نشر