"أمازون" تعلن عن جهاز "إيكو" بشاشة للمس

"أمازون" تعلن عن جهاز "إيكو" بشاشة للمس

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 10 مايو/أيار 2017; 04:57 (GMT +0400).
1:09

حافظ على أناقتك مع "أليكسا" من أمازون

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الآن يمكنك أن تفعّل "أليكسا" بالصوت والصورة، إذ أعلنت شرك "أمازون" عن نسخة جديدة من جهاز "Echo" لاحتواء برمجية المساعدة الرقمية للشركة "أليكسا".

وقامت الشركة بالكشف عن الجهاز الجديد، الثلاثاء، والذي يحوي شاشة للمس ما قد يضيف عنصراً مرئياً لبرنامج تلقّي الأوامر الصوتية، وسيبلغ سعر الجهاز باسم "Echo Show" 229.99 دولاراً.

حجم الشاشة يبلغ 7 إنشات، وستتيح للمستخدمين تلقي مكالمات الفيديو للتحدث إلى معارفهم والنظر إلى الصور ومشادة مقاطع "يوتيوب" وقوائم التسوّق، وكما هو الحال بمنتجات "إيكو" الأخرى، فإنه سيمكن تفعيل كل ما سبق باستخدام الأوامر الصوتية.

قد يهمك.. سمّاعة "Invoke" تمنح حلّة جديدة لمساعدة "مايكروسوفت"

وبشكل منفصل، أعلنت "أمازون" عن تقديمها لتحديث يسمح للمستخدمين بتلقي المكالمات الهاتفية من كافة منتجات "إيكو".

ويمكن تشبيه هذا الجهاز بالكمبيوتر اللوحي، الاختلاف يكمن وود "أليكسا" فيه، ويمكن لجهاز "Echo Show" الارتباط بمنتجات أخرى، مثل أجراس الأبواب الذكية لإظهار مقطع فيديو لمن يطرق أو "يرنّ" على باب منزل المستخدم.

ماذا حدث عندما طلبت هذه الطفلة الدمى والحلوى من الانترنت؟ Play Overlay

ماذا حدث عندما طلبت هذه الطفلة الدمى والحلوى من الانترنت؟  0:52

البعض قد يستسخف وجود شاشة أخرى بالمنازل، لكن يبدو وأن "أمازون" تحاول تقديم سلسلة من المنتجات المتواكبة مع الاستخدامات المختلفة.

أيضاً.. جهاز ذكي يعتبر شاهداً رئيسياً على جريمة قتل!

فخلال الشهر الماضي، قدّمت الشركة جهاز "Echo Look" الذي حوي كاميرا تعمل بالأوامر الصوتية لالتقاط صور السيلفي المخصّصة لانتقاء الملابس.

وقدّمت "أمازون" منتج "إيكو" بأواخر عام 2014، لتشهد نجاحاً خلال عام ونصف، لكن هذا لم يخلو من المنافسة وسط تقديم شركات أخرى لأجهزة مفعِّلة للمساعدين الرقميين، فقد قدّمت "مايكروسوفت"، الإثنين، سمّاعة "Invoke" لمساعدتها "كورتانا"، وتملك "غوغل" سمّاعتها "Google Home"، وتملك شركة أمازون جهاز "إيكو بمساعدته الرقمية "أليكسا"، بينما قدّمت سامسونغ مؤخراً مساعدها "بيكسبي"، أما "سيري" لآبل فكانت موجودة بالسوق منذ فترة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمازون تعلن عن جهاز إيكو بشاشة للمس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}