لماذا تعتبر هذه السيارة الصغيرة من أكبر منافسي "تسلا"؟

تكنولوجيا
نشر
لماذا تعتبر هذه السيارة الصغيرة من أكبر منافسي "تسلا"؟

هونغ كونغ (CNN)--  ترتفع حدة المنافسة أمام "تسلا" في أكبر سوق للسيارات الكهربائية بالعالم.

إذ تتركز الأنظار اليوم على شركة "NIO" الناشئة والتي تتخذ مدينة شانغهاي الصينية مقراً لها، إذ كشفت الشركة الأسبوع الماضي سيارة كهربائية تتسع لسبعة ركاب.

وستبدأ أسعار سيارة "NIO ES8" من 448 ألف ين (حوالي 68 ألف دولار)، أي أرخص بـ 50 في المائة من السعر الذي تعرضه "تسلا" على سياراتها الكهربائية في الصين والبالغ 836 ألف ين (حوالي 127 ألف دولار).

كما ستعرض السيارة الصينية عدداً من الخصائص المتوفرة بمنافستها في "تسلا"، مثل أنظمة تعمل ببرمجيات الذكاء الاصطناعي، وحوّل شحن سيسمح للسائقين بشحن بطاريات سياراتهم خلال ثلاث دقائق فقط.

فولكس فاجن تعلن عن استثمار 11.8 مليار دولار للسيارات الكهربائية في الصين

وقال رئيس شركة "NIO"، ليهونغ كين، في حديث مع CNN، إن الشركة تطمح لاستهداف الطبقة الوسطى في المدن الكبرى بالصين، وتنبأ بأن يتضاعف حجم الطلب بالسوق خلال أربعة إلى ستة أعوام.

وتتطلع "تسلا" بالأصل إلى السوق الصيني، والذي تناقلت تقارير ببلوغ قيمته 4.5 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى لعام 2017، ليرتفع من 570 مليون دولار خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

وشدّد كين على أن "NIO" لا تخطط لمواجهة شركة "تسلا" التي أسسها إيلون موسك.

رولز رويس وسيمنز وإيرباص تتعاون لإنشاء طائرة هجينة

وقد أنشأت "NIO" قبل ثلاثة أعوام، وتحوي اليوم أكثر من أربعة آلاف موظف عبر الصين وأوروبا والولايات المتحدة، وتملك مستثمرين أقوياء من بينها شركات تكنولوجية عملاقة بالصين مثل "Tencent" و"بايدو" وشركة "Sequoia Capital" الأمريكية.

وتخطط الشركة للتوسع بشبكات شحنها في الصين، على أمل إنشاء 1100 محطة بحلول عام 2020. 

نشر