هكذا ابتكر طبق "الناتشو".. بالصدفة!

هكذا ابتكر طبق "الناتشو".. بالصدفة!

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 01:23 (GMT +0400).
1:30

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إنها عطلة نهاية الأسبوع وترغب بأن تشاهد مباراتك المفضلة بوجود إحدى الأطباق الشهية التي تملأ المعدة.. إذا فالناتشو بانتظارك، لكن هل تعلم كيف ابتُكِر هذا الطبق؟

هذه هي الناتشو.. رقائق ذهبية مقرمشة يمكن تناولها مع الجبنة المذابة وهنالك الكثير من الإضافات لمنح المزيد من النكهة.. إنها لذيذة.. وسميت تيمناً بشخص اسمه "ناتشو".

شاهد الفيديو الأصلي هنا

هذا الشخص كان اسمه إيغناسيو أنايا الذي عرف بين أصدقائه بلقب "ناتشو".. وفي عام 1943 كان إيغناسيو مديراً لهذا المطعم "The Old Victory Club" الواقع في مدينة بييدريس نيغراس التي تحد بين أمريكا والمكسيك، بالقرب من المدينة وفي ولاية تكساس كانت هنالك قاعدة فورت دانكن العسكرية الأمريكية، التي كان يعيش فيها الجنود وعائلاتهم، وفي أحد الأيام خرجت مجموعة من زوجات الضباط وعبرن الحدود وشعرن بالجوع أثناء خروجهن للتسوق، وذهبن إلى مطعم "Victory Club" لكن الطباخ لم يكن متواجداً..

شاهد أيضاً: هل تعلم؟ أصل الكاتشاب من أمعاء الأسماك!

لكن إيغناسيو لم يرغب بأن يرفض طلب ضيوفه.. لذا انطلق بفكرة جديدة. كان لديه رقائق تورتيلا وجبنة تيدر وفلفل الهالبينو الحار، ليحصل على هذه النتيجة ويقدمها لزوجات الضباط ليقعن في غرام الطبق..  وحقق الطبق شهرة واسعة لدرجة أن إيغناسيو افتتح مطعمه الخاص باسم "Nacho’s Restaurante".

قد يعجبك أيضاً: عمرها 2000 عام.. هل تجرؤ على تذوق هذه الزبدة؟