هذا هو مطعم الوجبات السريعة المفضل في أمريكا.. و"ماكدونالدز" في أسفل القائمة

سياحة
نشر
هذا هو مطعم الوجبات السريعة المفضل في أمريكا.. و"ماكدونالدز" في أسفل القائمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حصلت سلسلة مطاعم "Chick-fil-A" على المرتبة الأولى في التقرير الذي أطلقه مؤشر رضى المستهلك الأمريكي للعام 2016، لتكون بذلك سلسلة الوجبات السريعة المفضلة في الولايات المتحدة. 

وبدأت سلسلة "Chick-fil-A" في مدينة شيكاغو الأمريكية، بإدارة عائلية. واليوم، انتشرت مطاعم تلك السلسلة عبر43 ولاية.

قد يهمك أيضاً: هكذا ابتكر طبق "الناتشو".. بالصدفة!

وتلتزم السلسلة بقائمة طعام محدودة لم يطرأ عليها الكثير من التغييرات، تركّز من خلالها على تقديم وجبات الدجاج بشكل أساسي. وفي المرتبة الثانية حلّت سلسلة البيتزا "بابا جونز."  

وجاءت سلسلة "ليتل سيزارز" للبيتزا ثالثاً، فيما جاءت سلسلتا "دنكن دوناتس" و"صب واي" سادساً. وحلّت سلسلة "دومينوز بيتزا" و"دجاج كنتاكي" تاسعاً، تلتهما سلسلة "بيتزا هت" في المرتبة الـ 12. وجاءت سلسلتا "برغر كنج" و"وينديز" في المرتبة الـ 13، بينما تبوأت سلسلة "ستاربكس" المرتبة الـ 15.

قد يهمك أيضاً: "برغر كنج" يقلب المقاييس..بهذه الغرفة

ورغم زيادة رضى المستهلكين عن سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها ما زالت في نهاية قائمة مؤشّر رضى المستهلك. وقد يكون السبب من وراء ذلك، الأداء الضعيف لتلك السلسة ذات الشهرة العالمية، و"الملل" الذي يثيره اسمها الذي بات قديماً في ذهن المستهلك، بحسب رئيس البحث في مؤشر رضى المستهلك الأمريكي، فوريست مورغنسون. 

وأوضح التقرير أن رضى الستهلكين عن مطاعم الوجبات السريعة ارتفع بشكل عام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 2.6 في المائة، استناداً على آراء خمسة آلاف مستهلك شملهم البحث.

نشر