مكعبات من الغنم و"الموت الأسود".. أطباق أيسلندا الغريبة!

سياحة
نشر
إليكم أطباق أيسلندا الغريبة!
9/9إليكم أطباق أيسلندا الغريبة!

برينس بولو: يعتبر الشوكولاتة المفضّلة بالبلاد، التي شهدت تصنيعه عام 1955، وهو في الواقع غذاء قدّم خلال الحرب الباردة وِقدم من بولندا.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن أيسلندا معروفة بمناظرها الطبيعية الرائعة وحماماتها البركانية الرائعة، وبالطبع بروزها عام 2016 بهزيمة الإنجليز في دوري أبطال أوروبا، لكن الطعام التقليدي حكاية أخرى.

ورغم أن أعداد السياح القادمين إلى أيسلندا يعد متزايداً، إلا أنه من المتوقع ألا يظل الحال هكذا، خاصة مع تناقص المؤن في الأرض البركانية غير الصالحة للزراعة وعلى حافة القطب الشمالي.

لكن الأيسلنديين لديهم مقدرة العثور على مصادر عديدة، ورغم أن بعض أطعمتهم التقليدية قد تكون غريبة جداً للزائرين، إلا أن هذه الأطعمة تشكل رحلة إلى الماضي بالنسبة للسكان المحليين.

شاهدوا في معرض الصور أعلاه عدداً من هذه الأطعمة الغريبة إن كنتم من محبي المغامرة

وصف الصور 

الصورة 1: هاركال: يتم إعداد هذا الطعام من خلال تخمير لحم سمك القرش النائم تحت الأرض لمدة تتراوح بين ستة إلى 12 أسبوعاً، ومن ثم يتم تجفيفه لأربعة أو خمسة شهور، ويقال بأنه يملك رائحة مميّزة قورنت برائحة البول.

الصورة 2: سفيوسولتا: هي نوع من الجيلي المصنوع بضغط قطع من رؤوس الأغنام بشكل مكعبات هلامية.

بالصور.. تعرّف إلى خيول أيسلندا... لمقاتلي الفايكنغ الأصليين

01:05
بالفيديو.. ما هي أكثر البلدان سعادة في العالم؟

الصورة 3: بلوكفيسكور: أي "يخنة السمك"، كان في السابق طبقاً يتم إعداده بما تبقى من كافة أنواع الطعام، ويصنع بغلي سمك القد أو سمك الحدوق وهرس السمكة مع البطاطا مع كريمة بيضاء مصنوعة بالزبدة.

الصورة 4: سفايو: وهو رأس غنم مدخن، يتم تقديمه خلال الاحتفال بمرور نصف موسم الشتاء، يتم قطع رأس الغنمة إلى قسمين، ويتم حرق الفرو وغليه بعد إزالة الدماغ، ويتم تقديمه مع البطاطا المهروسة واللفت.

و.. بحيرة بين قارتين.. مياهها نقية وفقاعات من الألماس في أعماقها

الصورة 5: هاروفيسكر: هو لحم سمك مقدّد يصنع بتجفيف سمك القد أو الحدوق أو سمكة ذئب البحر  

الصورة 6: برينيفين: هو مشروب كحولي غير محلّى معروف أيضاً بتسمية "الموت الأسود"

أيضاً.. الشفق القطبي.. ما هي أفضل المواقع لرؤيته بكامل جماله؟

الصورة 7: "سكاير": وهو مزيج يشبه اللبن أو الزبادي، وهي جبنة بالكريم يتم إدخالها بعدد من الأطباق الأيسلندية، معظمها يكون خلال الفطور أو التحلية.

الصورة 8: بوفين: يشبه الطبق بطعمه البسطرمة، ويشبه الكبد بشكله، ويتم تقديمه للسياح هموماً في عدد من المطاعم المحلية.

الصورة 9: برينس بولو: يعتبر الشوكولاتة المفضّلة بالبلاد، التي شهدت تصنيعه عام 1955، وهو في الواقع غذاء قدّم خلال الحرب الباردة وِقدم من بولندا. 

نشر