"مقرمشة من الخارج وطري من الداخل".. تعرف إلى برغر النودلز!

سياحة
نشر
"مقرمشة من الخارج وطري من الداخل".. تعرف إلى برغر النودلز!

دبي، الإمارات العربية (CNN)-- طبق الرامن اللذيذ هو أحد أشهر الأطباق اليابانية المنتشرة من حول العالم، والمكوَن من حساء الشعيرية مع مرق الدجاج أو اللحم والخضار.

أما أفضل مكان لتناوله فهو مطعم الشيف الأمريكي من أصول يابانية كيزو شيماموتو، الذي شارك في بطولة فيلم وثائقي مخصص لهذا الطبق. 

وفي العام 2013، قدّم شيماموتو للعالم هدية مميزة، وهي شطيرة "برغر الرامن،" والتي انتشرت شعبيتها كالنار في الهشيم في منطقة بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية. 

ويُصنع الطبق عن طريق سلق شعيرية (نودلز) الرامن، وبعد إضافة زيت السمسم، تُضغط بشكل يشبه قطع خبز شطيرة "البرغر". ولدى وصف قطعة خبز الرامن، يقول شيماموتو لـ CNN: "من الخارج، تكون مقرمشة، لكنها طرية من الداخل. عندما تقضمها، تنفصل الشعيرية داخل فمك، وتبقى متماسكة في يديك." 

قد يهمك أيضاً: شطيرة همبرغر عادية؟ انظر مجدداً

وبين قطعتي الرامن المضغوطتين تُضاف قطعة لحم طرية مع الجرجير والبصل الأخضر، ولم يُفصح شيماموتو عن باقي المكونات، التي اعتبرها سر مهنته. 

لكن، قصة شيماموتو مع الرامن هي رحلة مثيرة حقاً، فبعد عمله في مجال الرهن العقاري، كان من المتضررين من الأزمة الاقتصادية في العام 2007، ما دفعه إلى ترك هذا المجال والبحث عن مصدر رزق آخر.

وفي تلك الأثناء، كان يقضي وقته في زيارة مطاعم الرامن حول مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية، ومن هناك شعر بشغفه تجاه هذا الطبق، وعلم أنه يجب أن يتخصص فيه.

قد يهمك أيضاً: "ماكدونالدز نكست" نسخة جديدة من "ماكدونالدز" تتحدى الأطعمة غير الصحية..بحبوب الكينوا

وسافر بعدها إلى اليابان، حيث قضى أربع سنوات قام فيها بإدارة ثلاثة مطاعم رامن مختلفة، وسافر في أنحاء البلاد لتجربة الطرق المختلفة التي يُصنع فيها هذا الطبق. ويقول شيماموتو: "في إحدى المرات تناولت 55 طبقاً من الرامن خلال 28 يوماً في 21 مدينة مختلفة. هذه التجربة غيرت منظوري حول طبق الرامن."

وجرب شيماموتو شطيرة "برغر الرامن" للمرة الأولى من جهاز بيع آلي في طوكيو، لكن تبعثرت قطعة الرامن المضغوطة فور إمساكه بها. ومن هنا، قرر شيماموتو أخذ الفكرة وتطبيقها بطريقة أكثر إتقاناً وبشكل يلائم الذوق الأمريكي.

ولدى إعلانه عن هذا الابتكار على مدونته الإلكترونية، انتشر بسرعة على الإنترنت. وباع كل شطيرة "برغر" في مقابل 8 دولارات. 

وبعد فترة، بدأ شيماموتو بسماع أنباء انتشار ابتكاره في كندا، وأستراليا، والفلبين، وسنغافورة، وألمانيا. وفي العام 2016، افتتح شيماموتو أحدث مطاعمه، "Ramen Shack،" في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث يقدم إلى جانب البرغر أصناف أخرى من أطباق "الرامن". 

نشر