على رأسها الكويت.. هذه البلدان توفر أطول إجازات لسكّانها

سياحة
نشر
على رأسها الكويت.. هذه البلدان توفر أطول إجازات لسكّانها
9/9على رأسها الكويت.. هذه البلدان توفر أطول إجازات لسكّانها

النمسا تعطي سكّانها 25 يوماً عطلة سنوياً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعلم أن تاريخ 30 يناير/كانون الثاني هو اليوم العالمي لتخطيط الإجازات؟ قد تكون اغتنمت الفرصة، وبدأت بالتخطيط لرحلتك المقبلة.. وقد تكون من الأشخاص الذين يفضلون التأكد قبل ذلك من أوضاع مكاتبهم وأعمالهم، والحرص على عدد المشاريع التي عليهم تسليمها، أو كمية ضغط التي سيواجهونها بأعمالهم المقبلة..ولا شك بأن هذا ما يشغل بال العديد من الأشخاص أثناء حجز إجازاتهم سنوياً!

قد يعجبك أيضا.. هذه "الرحالة" تسافر حول العالم بحقيبة سفر صغيرة

وفي المقابل، يُوجد بعض الأشخاص الذين لا يتمكنوا من طلب إجازة مدفوعة سنوية حتى ليوم واحد، إذ أن العديد من البلدان ما زالت لا تلتزم بقانون توفير الإجازات المدفوعة للعاملين، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يقوم بعض سكّانها بالحصول على إجازات مدفوعة بحسب قرار خاص صادر عن الشركة، وعادة ما لا تتعدى فترة الإجازات الممنوحة الـ10 أيام في السنة.

وفي المقابل، يُوجد بلدان أخرى حول العالم، توفر لسكّانها العديد من أيام الإجازة المدفوعة، من بينها الكويت والتي تعتبر "الأكثر كرماً" في العالم من ناحية قانون الإجازات المدفوعة للعاملين.

قد يهمك أيضا.. نظرة داخل الفندق العائم في السويد

ولا شك، بأن الحصول على إجازة من ضغوطات الحياة ومشاكلها يعتبر شيئاً مهماً جداً، إذ تظهر عدة دراسات أن أيام العطلات والإجازات مفيدة للصحة النفسية للأفراد العاملين، كونها تعمل على إعادة تنشيط الدماغ، والابتعاد عن الإجهاد النفسي، والتوتر الناجم عن مشاكل العمل اليومية. 

ويشرح العديد من الأطباء والاختصاصيين أن الإجازة ليست مفيدة للأفراد فقط، وإنما مهمة للشركات أيضاً، إذ أن الأشخاص الذين لا يأخذون إجازات هم أكثر عرضة للمرض، والتوتر، والقلق، والاكتئاب، ما ينعكس بالتالي على جو العمل ويؤثر على إنتاجية الفرد.

وأيضا.. اكتشاف ديناصور بحجم حافلة في مصر

 

نشر